تنس ارضي

فريتز يوقف قطار نادال ويتوج بإنديان ويلز

وكالات

أحرز الأمريكي تايلور فريتز أول لقب له في بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين فئة 1000 نقطة، بفوزه على الإسباني المخضرم رافاييل نادال في نهائي بطولة إنديان ويلز للأساتذة فجر الإثنين.

وتغلب فريتز على نادال بنتيجة 6 /3 و7 /6 (7 /5) ليحقق الفوز الثاني في خامس مباراة نهائية يشارك بها بعد الانتصار الوحيد الذي حققه من قبل على حساب سام كويري في نهائي بطولة إيستببورن في 2019.

ورغم معاناته من إصابة في الكاحل، أنهى فريتز مسيرة الانتصارات العشرين المتتالية لمنافسه الإسباني والذي لم يكن قد تلقى أي خسارة طوال مشواره في الموسم الحالي.

على الجانب الآخر لم يتمكن نادل من إحراز لقبه الرابع في إنديان ويلز، البطولة التي سبق وأن توج بها في أعوام 2007 و2009 و2013، وكذلك لم ينجح في تحقيق لقبه الرابع على التوالي في 2022 بعدما توج هذا العام بألقاب أستراليا المفتوحة وملبورن وأكابولكو.

وعقب مباراة نصف نهائي ملحمية امتدت على مدار أكثر من ثلاث ساعات أمام الإسباني كارلوس ألكاراز، اضطر نادال الذي كان يعاني بالفعل من مشكلات جسدية، إلى طلب مساعدة الخدمات الطبية مرتين، ولم يظهر مرتاحا أو بكامل لياقته طيلة لقاء النهائي ليتفوق عليه فريتز الذي قدم أداءا مقنعا للغاية.

وقال فريتز في مقابلة عقب المباراة “لقد خسرت ثلاث مباريات أمام اللاعبين الكبار طوال حياتي، دائما ما بدا الأمر وأنه من الغير الممكن الفوز عليهم، إذا حدث ذلك في هذه المرحلة، فعليك أن تهزم الأفضل”.

وأضاف “إنه أحد أحلام الطفولة، الفوز بهذه البطولة خاصة في إنديان ويلز، إنه أحد أحلام الطفولة الذي لم تتخيل أن يتحقق، فقط أقول لنفسي مستحيل أن يكون هذا حقيقي”.

من جانبه صرح نادال عقب الهزيمة في النهائي: “في البداية أهنئ تايلور وفريقه. إنكم تقومون بعمل رائع. أعلم أنه يوم عظيم لكم جميعا، فلتستمتعوا به”.

وتابع: “اليوم لم يكن الأمر ممكنا” في إشارة إلى تحقيقه الفوز، ولكنه أبدى سعادته لما قدمه من “معركة جيدة” في النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى