الاخبار العالمية

برشلونة امام الريال لرد ’’الاعتبار’’

وكالات
يترقب عشاق كرة القدم حول العالم «كلاسيكو الأرض»، بين ريال مدريد وبرشلونة، في اللقاء الذي سيقام على ملعب «سانتياجو برنابيو»، في العاشرة من مساء اليوم الاحد في الأسبوع 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ’’لالليغا’’.

وقد تكون المباراة من المرات القليلة التي يكون فيها لقب الدوري الإسباني شبه محسوم لصالح ريال مدريد، الذي يتصدر المنافسة برصيد 66 نقطة، بفارق 10 نقاط عن إشبيلية، أقرب منافسيه، بينما يحتل برشلونة المركز الرابع برصيد 51 نقطة، وله مباراة مؤجلة، ولا يعنيه من الليجا هذا الموسم سوى احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى، كي يتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتعتبر تلك المباراة هي المواجهة الأولى من خارج الخطوط بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، وتشابي هرنانديز، مدرب برشلونة، الذي تولى المهمة خلفاً للهولندي رونالد كومان، حيث خسر البارسا كلاسيكو الدور الأول أمام الريال في كامب نو بهدفين مقابل هدف.

ويعاني ريال مدريد غياب نجمه وهدافه الفرنسي كريم بنزيما، بداعي الإصابة، ما يعني أن الميرينجي سوف يفتقد قوته التهديفية الضاربة، كون بنزيما هو متصدر هدافي الدوري الإسباني منفرداً برصيد 22 هدفاً، وتألق في مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب دور ال16 لدوري أبطال أوروبا، وقاد الملكي للفوز 3-1، بأهداف حملت توقيعه.

كما يغيب عن ريال مدريد أيضاً الظهير الأيسر الفرنسي فيرلان ميندي، للإصابة.

ومن المتوقع أن يبدأ أنشيلوتي المباراة بتشكيل مكون من:

تيبو كورتوا لحراسة المرمى

كارفاخال، ميليتاو، ديفيد آلابا، وناتشو فرنانديز للدفاع

كاسيميرو، توني كروس، ولوكا مودريتش للوسط

فينيسيوس جونيور، ماركو أسينسيو، ورودريجو للهجوم.

وتتبقى بعض الأوراق البديلة المهمة على مقاعد بدلاء ريال مدريد، وعلى رأسها كامافينجا، فالفيردي، إدين هازارد، وجاريث بيل.

أما برشلونة، فيعاني هو الآخر من غيابات مؤثرة في صفوفه، على رأسهم الظهير الأيمن الأمريكي سيرجينو ديست، وكذلك أنسو فاتي، الغائب منذ فترة طويلة بداعي الإصابة أيضاً.

ويدخل البلوجرانا المباراة بروح معنوية مرتفعة، في ظل الانتصارات المتتالية التي يحققها الفريق رفقة تشابي هرنانديز، والتي كان آخرها الفوز 2-1 على غلطة سراي التركي، في إياب دور ال16 لمسابقة الدوري الأوروبي مساء الخميس الماضي في إسطانبول، عقب التعادل ذهاباً دون أهداف.

ومن المتوقع أن يبدأ برشلونة مباراة رد الاعتبار أمام ريال مدريد بتشكيل مكون من:

تير شتيجن لحراسة المرمى

داني ألفيس، بيكيه، أراوخو، جوردي ألبا للدفاع

بوسكيتس، بيدري، وفرانكي دي يونج للوسط

فيران توريس، عثمان ديمبلي، وأوباميانج للهجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى