الاخبار العالمية

اللجنة الاولمبية الدولية تعلن دعمها للرياضيين السودانيين

سبق سبورت

اجتمع أمس الاربعاء رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ بمقرها بلوزان برئيس اللجنة الاولمبية السودانية المهندس احمد ابوالقاسم هاشم، الذي قدم شرحاً عن اوضاع الاسرة الاولمبية بالسودان متطرقاً للوضع الإنساني المتردب مع استمرار الحرب منذ أكثر من عام بقليل.

و تمنى الاجتماع ان تكون دورة الالعاب الاولمبية2024 بمثابة منارة أمل للاسرة الرياضية السودانية والمواطنين عموماً ولتكن دليل على صمود السودانيين في ظل هذه الظروف الصعبة سيكون السودان متواجد فى المحافل الاولمبية بباريس فى العام الجارى كما جاء في الاجتماع.

و أعرب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ عن تعاطفه مع السودانيين نيابة عن الحركة الأولمبية بأكملها. وقال: “لقد تأثرت بشدة عندما علمت بحجم المأساة التي تتكشف في السودان ونحن كمنظمة رياضية، يجب علينا أن نعمل كل ما يمكننا القيام به نحو الأسرة الرياضية بالسودان، وسنقوم بتفعيل شراكاتنا بشكل كامل مع منظومة الأمم المتحدة خاصة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتقديم مساهمتنا لمساعدة السودان.
واضاف : نحن ملتزمون بتقديم مساعدة فورية “مخصصة” لمن هم في أمس الحاجة إليها وسنعزز أيضًا دعمنا للرياضيين السودانيين الذين لديهم فرصة لتمثيل السودان في دورة الألعاب الأولمبية باريس2024.”

وقال: لأننا من خلال منظمة التضامن الأولمبي ومؤسسة اللاجئين الأوليمبية، ستقدم اللجنة الأولمبية الدولية دعمًا للصحة البدنية والعقلية من خلال البرامج الرياضية للنازحين في مخيمات اللاجئين.

واضاف : أن اللجنة الأولمبية الدولية ملتزمة بمساعدة أعضاء الاسرة الأولمبية في السودان الأكثر احتياجًا خاصة احتياجاتهم الأساسية وذلك بحث الكثير من اللجان الأولمبية الوطنية المساعدة بالفعل، من خلال استضافة الرياضيين السودانيين الذين اضطروا للفرار من العنف وستعزز اللجنة الأولمبية الدولية هذا الدعم لمنحهم دفعة إضافية في استعداداتهم لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ، بما يتجاوز المنح الأولمبية التى يتلقونها بالفعل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى