Uncategorized

السودان يعود إلى أبوظبي للظهور مجدداً في أولمبياد أبوظبي الخاص

كشفت اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص أبوظبي عن عودة السودان إلى منافسات الألعاب الإقليمية التي تنظم في العاصمة أبوظبي في الفترة من 14 – 22 من الشهر الجاري، بعد غيابها عن دورة الألعاب الإقليمية وكان أخرها النسخة السادسة للألعاب الإقليمية التي نظمت في أبوظبي 2008 ودورة الألعاب العالمية الشتوية في أديهو 2009.

وتشارك السودان في نسخة العام برياضتين وهما ألعاب القوى والبوتشي، ويبلغ عدد أعضاء اللجنة المبعوثة إلى أبوظبي 19 شخصاً تتضمن 12 لاعباً.

وأكد رئيس الأولمبياد الخاص السوادني السفير السوداني كرار التهامي أن انضمام الأولمبياد الخاص السوداني للمشاركة في النسخة التاسعة للألعاب الإقليمية أبوظبي أوجد سعادة بالغة وسط اللاعبين وأسرهم ما يؤكد مدى رقي الرسالة السامية للأولمبياد الخاص.

وأردف نعتبر هذه المشاركة جسراً بين الرياضيين في السودان والشعب السوداني مع الرياضيين القادمين من مختلف أنحاء المنطقة، وهذا دليل على تطور الأولمبياد الخاص ووصوله إلى مستويات متقدمة ومنصات عالمية وهو مؤشر إيجابي على الإنجازات التربوية والرياضية الكبيرة التي يؤديها كل عضو من اللجنان الأولمبية.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير رعد بن زيد أن الحدثين الرياضيين اللذين ستستضيفهما العاصمة الإماراتية أبوظبي وهما الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 والألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص 2019 التي تستضيفها دولة عربية للمرة الأول يعد إنجازاً تفاخر به دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر نجاح الإمارات في نيل ثقة المجتمع الرياضي الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية هو دليل واضح على مدى الدعم اللا محدود الذي توليه القيادة لقضايا أصحاب الهمم، ما يقدم رسالة للعالم أن الدول العربية تسهم وبشكل فاعل في دعم حقوق الأشخاص المعاقين وتسهيل دمجهم في المجتمع وتمتعهم بحقوقهم في جميع مناحي الحياة لضمان عيشهم بكرامة وتحقيق الفرص المتكافئة لهم والمساواة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى