العاب قوى

الأردن والسودان يشاركان في إقليمية الأولمبياد الخاص

يتواصل التفاعل من دول المنطقة العربية، للمشاركة في فعاليات النسخة التاسعة لدورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص، التي تحتضنها العاصمة أبوظبي في الفترة من 14 – 22 الجاري، حيث أعلن كل من الأردن والسودان، مشاركتهما في الحدث الكبير.

وكشفت اللجنة العليا المنظمة للدورة أن بعثة الأردن تضم 51 فردًا بينهم 33 لاعبًا منهم 22 ذكوراً و11 إناثاً، يدخلون التحديات في 11 رياضة هي: الريشة الطائرة والبوتشي والبولينغ والدراجات الهوائية والفروسية وتنس الطاولة والتزلج السريع وألعاب القوى والسباحة ورفع الأثقال والتنس.

يعد الأولمبياد الخاص الأردني، أقدم برامج الأولمبياد الخاص بالشرق الأوسط فقد تأسس عام 1986، واحتفل منذ عامين على مرور 30 عاماً منذ تأسيسه، ومن هنا كان أول البرامج مشاركة في الألعاب العالمية والإقليمية، بينما يعود السودان إلى منافسات الألعاب الإقليمية في نسخة أبوظبي، منذ مشاركتها الأخيرة في الدورة السادسة التي أقيمت في أبوظبي أيضاً 2008 ودورة الألعاب العالمية الشتوية بأديهو 2009، ويشارك السودان في نسخة هذا العام برياضتين فقط هما ألعاب القوى والبوتشي، ويبلغ عدد أعضاء البعثة 19 شخصاً، تتضمن 12 لاعباً.

إشادة

وقال علي الشواهين، رئيس البعثة الأردنية: نفخر باستضافة أبوظبي الألعاب الإقليمية 2018 والألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص 2019، لتسجل للتاريخ أنها أول دولة عربية تستضيف أكبر الألعاب الرياضية لأصحاب الهمم، ما يعبر عن الثقة الدولية بما تمتلكه الإمارات من إمكانيات مادية وبشرية ومرافق على أعلى مستوى.

سعادة

وقال السفير السوداني كرار التهامي، رئيس الأولمبياد الخاص السوداني: المشاركة في الألعاب الإقليمية في أبوظبي، أسعدت اللاعبين وأسرهم، ما يؤكد مدى رقي الرسالة السامية للأولمبياد الخاص، وهي مؤشر إيجابي على الإنجازات التربوية والرياضية لأعضاء اللجان الأولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى