الاخبار العالمية

استقبال شعبي وملكي للمنتخب المغربي بعد إنجازه التأريخي في مونديال قطر

وكالات

استقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، المنتخب المغربي لكرة القدم، بعد تحقيقه إنجازا تاريخيا في مونديال قطر ووصوله لنصف النهائي، للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم العربية والأفريقية.

وقد وشّح العاهل المغربي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومدرب المنتخب وليد الركراكي، ولاعبي المنتخب، بأوسمة ملكية.

وعاد المنتخب المغربي لكرة القدم إلى العاصمة الرباط بعد انتهاء مشاركته في بطولة كأس العالم 2022 في قطر وتحقيقه الإنجاز بحصوله على المركز الرابع في المونديال كأول فريق عربي وأفريقي يصل للمربع الذهبي بالمونديال.

وحظي المنتخب المغربي باستقبال الأبطال من الجماهير التي احتشدت أمام مطار الرباط – سلا حاملين الأعلام الوطنية ومرتدين قمصانا بألوان المنتخب للتعبير عن فخرهم بالإنجاز غير المسبوق لأسود الأطلس.
ومباشرة بعد وصولهم إلى المطار، صعد لاعبو المغرب إلى حافلة مكشوفة لتجوب مختلف شوارع العاصمة الإدارية، أمام هتافات الأنصار الذين كانوا في الموعد من أجل تقديم التحية للاعبين على أدائهم المبهر في الحدث العالمي.
يُشار إلى أن أنه إلى جانب اللاعبين، قرّر الملك المغربي تخصيص تكريم خاص بأمهاتهم، بعد أن خطفن الأضواء في هذه التظاهرة الكروية الكبيرة.

وحقّق منتخب المغرب أفضل إنجاز عربي وأفريقي على الإطلاق في منافسات كأس العالم التي أقيمت في قطر، بعد أن بلغ نصف نهائي المنافسة قبل الخروج على يد منتخب فرنسا في دور النصف صفر-2، وكان “أسود الأطلس” قد أخرج من طريقه منتخبات أوروبية عتيدة؛ مثل: بلجيكا وإسبانيا والبرتغال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى