الأعمدة

فوضي قرعة الممتاز والوسيط ..!!

* قبل الحديث عن مراسم حفل قرعة الممتاز والوسيط لابد ان نقف علي بعد خطوات من جمال المنظر للتحفه والطفرة والنقلة الحضارية الكبري التي تتجسد داخل مبني النيل الرياضي العالمي التي يعتبر احد الصروح الرياضية التي تمثل بكل تاكيد منارة سامقه واضافة حقيقية للبنية التحتية لدور الرياضة في بلادنا، ونعتز ونفتخر بها كرياضيين
* حقيقة ابهرنا الرسم الهندسي والمعماري لهذا المبني الذي يطل على شارع النيل الخرطوم في لوحه رائعة اكدت على قدرة وامكانات البلاد لاستضافة كبرى البطولات القومية والاقليمية في الانشطة الرياضية المختلفة.
التحية لجهاز الامن والمخابرات على هذا العمل الكبير وعلى الجهد والعطاء الذي بذل في اخراج الصرح بهذا الشكل الرائع والجميل.
* احسب ان قيام قرعة منافستي الممتاز والوسيط بصالة نادي النيل الرياضي الفخمه منحت الحدث بعداً اخراً في لفت الانظار والاقتراب وتلمس وتحسس الموقع الرياضي الفخم الذي ظل غائباً وبعيداً عن انظار الاعلام الرياضي، وبلا شك ان تزامن اجراء قرعتي الممتاز والوسيط مع توقيع العقد مع الشركة الراعية لمنافسة الدوري الممتاز كابيتال بلو سبورت اعطت ملامح جميلة للحدث الذي كان بمثابة ملتقى لاسرة كرة القدم من اتحادات محلية واندية ممتاز ووسيط ومدربين وحكام واعلاميين .
*وبالرغم من الاهتمام الاعلامى الضخم الذي حظي به الحدث ، الا ان هناك الكثير من السلبيات صاحبت حفل قرعة منافستي الممتاز والوسيط بصالة نادي النيل الرياضي وذلك بسبب الهرج والمرج في البرنامج .
* كثير من الملاحظات انعكست على الفوضى التي حدثت في حفل القرعة بدءً من قادة الاتحاد السوداني لكرة القدم الذين يتجولون اثناء البرنامج بطريقة اثارت السخرية والاستياء من قبل الحضور في مقدمتهم طه فكي وسيف الكاملين ومعتز الشاعر مما جعله اشبه ببيت ( العرس ) الكل يبحث عن الاضواء (شوفوني) .
* حتى قناة سودانية ٢٤ فشلت في نقل الحدث بالصورة والشكل المقبول بسبب الفوضى التي حدثت في حفل القرعة فضلاًعن الاخطاء المتكررة التي وقع فيها مقدمي البرنامج في عدم ذكر اسماء الحضور وضيوف الشرف بالشكل الصحيح .
* كنا نمني انفسنا ان تتاح الفرصة للممثل الشركة الراعية بالحديث عن هذه الشراكة والمكاسب المرجوة من الخطوة في اطار تطوير اللعبة والمساهمات فيما يتعلق بالنهوض بالبنية التحتية كما وعدت الشركة الراعية في وقت سابق بالمساهمة في تاهيل الاستادات..
* احسب ان هناك تحديات جسام تنتظر دور لجنة المسابقات باتحاد الكرة في سبيل ان يخرج الموسم الرياضي الجديد خالي من السلبيات .
* اللجنة المنظمة بقيادة باني فشلت في اخراج الحدث بصورة بهية تتناسب مع مقام الحدث حتى انها اخفقت في ارسال الدعوات لبعض الجهات الرياضية كاللجنة الاولمبية السودانية.
* حقيقه اشفق علي وضعية الاتحاد الحالي بقيادة طه فكي في ظل المؤشرات التي توحي ان قادم الايام سوف تعكس الكثير والمثير خلال الاربع سنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى