كرة قدم

كأس امم افريقيا.. مصر وساحل العاج ’’صراع’’ على بطاقة دور الثمانية

وكالات

تواجه مصر اليوم الأربعاء امتحانا صعبا يحدد مصيرها في كأس الأمم الأفريقية 2022 إذ تواجه ساحل العاج بمدينة دوالا الساحلية عند الساعة الخامسة بعد الظهر (الرابعة توقيت غرينتش)، في مباراة رهانها بطاقة التأهل للدور ربع النهائي حيث ينتظر المغرب منافسه. وقال القائد محمد صلاح عشية اللقاء إن “الفراعنة” يتطلعون “للعب والفوز”.
فازت مصر على ساحل العاج في السابق في عدة مناسبات منها عام 2006 في نهائي كأس الأمم الأفريقية بالقاهرة بركلات الترجيح و2008 في غانا بنصف النهائي (1-4)، لكن المدرب كارلوس كيروش شدد عشية المواجهة المترقبة بين الفريقين بثمن نهائي المنافسة القارية في مدينة دوالا على أن الحاضر هو الأهم.
وقال المدرب البرتغالي، كما نقل عنه الموقع الإلكتروني للاتحاد الأفريقي لكرة القدم: “سنتجاهل الماضي لنركز على الحاضر”، مضيفا حسب ما كتب موقع صحيفة “اليوم السابع”: نأمل أن يكون فريقنا الأفضل على أرض الملعب للفوز بهذه المباراة ضد ساحل العاج.. يجب أن نكتب التاريخ غدا، لنكون الأفضل”.
ورغم أن منتخب “الفراعنة” قدم أداء تراوح بين الرداءة والتواضع خلال دور المجموعات، إلا أن كيروش اعتبر بأن فريقه “يزداد قوة في المنافسة”.
اما منتخب ساحل العاج فقد تأهل الى الدور الاقصائي عن المجموعة الخامسة التي ضمت الى جانبه المنتخب الجزائري ’’ حامل اللقب ’’ وسيراليون ومنتخب غينيا الاستوائية الذي رافق الافيال الى الدور ربع النهائي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى