كرة اليد

منتخب قطر إلى مونديال كرة اليد للمرة الخامسة توالياً

وكالات

تأهل المنتخب القطري إلى بطولة كأس العالم لكرة اليد التي ستُقام في بولندا والسويد عام 2023، وذلك بعد عبوره إلى الدور نصف النهائي في منافسات بطولة كأس آسيا لكرة اليد، لينضم إلى المنتخبات التي ضمنت تأهلها في وقت سابق.

وكان المنتخب القطري يتحضر لمواجهته الأخيرة في إطار المجموعة الأولى من مرحلة التصفيات النهائية، والتي سيلعبها ضد منتخب كوريا الجنوبية، إلا أن الأخير انسحب من المواجهة ولم يحضر لخوض اللقاء، ليفوز “العنابي” بنتيجة (10 – صفر).

وبهذا الانتصار عزز المنتخب القطري صدارته للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وضمن العبور إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا عام 2022، كما ضمن التأهل إلى بطولة كأس العالم في بولندا والسويد عام 2023.
وتُعتبر هذه المرة الخامسة توالياً والتاسعة بشكل عام التي يتأهل فيها المنتخب القطري إلى مونديال كرة اليد، لينضم إلى منتخبات بولندا، السويد، الدنمارك، إسبانيا، البحرين وإيران، الذين ضمنوا التأهل في وقت سابق بسبب نتائجهم في المنافسات القارية.

يُذكر أن المنتخب القطري ينتظر معرفة منافسه في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة اليد إن كان البحرين متصدرة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط أو إيران الوصيفة بنفس الرصيد، مع العلم أنهم تأهلوا سوياً إلى المونديال بشكل مباشر، في وقت من المتوقع انضمام منتخب السعودية إلى المربع الذهبي في حال تعادله أو تفوقه على منتخب أوزبكستان في الجولة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى