الاخبار العالمية

وسط إجراءات غير مسبوقة.. إيقاد الشعلة الأولمبية في اليونان

تم تدشين حفل إيقاد الشعلة الأولمبية الخاصة بأولمبياد طوكيو 2020 في مدينة أولمبيا اليونانية القديمة، وسط إجراءات غير مسبوقة شملت منع حضور الجمهور، بعدما سجلت البلاد أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.
وأضاءت ممثلة ترتدي الزي التقليدي القديم لقسيسة يونانية، الشعلة مستعينة بأشعة الشمس المنعكسة على مرآة، لتطلق رحلة الشعلة في اليونان قبل تسليمها إلى منظمي دورة طوكيو في 19 مارس.
وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ“ ”اليوم هو بداية رحلة الشعلة الأولمبية إلى اليابان“.
وأضاف: ”عندما تعود الشعلة إلى طوكيو بعد 56 عامًا، سيضيء الأمل الطريق في كل أنحاء البلاد“، في إشارة إلى استضافة طوكيو لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثانية بعد عام 1964.
وتسعى اليابان من خلال الأولمبياد المقرر إقامته بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس، أن تظهر للعالم أنها استعادت إبداعها وطاقتها المبتكرة، إضافة إلى تسليط الضوء على إعادة الإعمار بعد الزلزال المدمر والتسونامي اللذين ضربا مدينة فوكوشيما عام 2011.
وقال باخ: ”ستظهر اليابان ابتكارها الرائد وطاقتها الإبداعية غير المحدودة فيما يتعلق بالاستدامة والتكنولوجيا، والنمو الذي يشكل الإنسان ركنًا أساسيًا فيه، ستكون الألعاب مجددًا رمزًا للأمل والثقة لكل الشعب الياباني“.
وأقيم حفل إيقاد الشعلة من دون حضور جماهيري، وسمح لمئة شخص فقط من اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لطوكيو 2020 بحضور الحفل الخميس، في حين كانت تخصص تذاكر لـ700 شخص سابقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى