الأخبار المحليةكرة قدم

الكاردينال يكشف تفاصيل أزمة إعتزال بشة

كشف الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال، رئيس مجلس إدارة الهلال السوداني، تفاصيل قضايا النادي ووضعه الراهن.

وأدلى الكاردينال بتصريحات مطولة لقناة النادي الفضائية مساء اليوم الإثنين.

واستهل رئيس الهلال حديثه عن التغييرات التي طرأت على الجهاز الفني بإقالة التونسي إيراد الزعفوري، والتعاقد مع مواطنه نبيل الكوكي، فقال:” إقالة الزعفوري تأخرت بعد تراجع النتائج، ويظهر ذلك مقارنة بما قام به الكوكي حتى الآن”.

وتابع: “لكن في ذات الوقت لن نظلم الزعفوري فقد أدى ما عليه، ولكن لم يتماشى ذلك مع طموحات الهلال”.

وأضاف: “يحمد للزعفوري أنه أوصلنا لدور المجموعات بالكونفيدرالية وتصدرنا مجموعتنا بمرحلة دوري المجموعتين، ويجب ألا نظلمه وهو مؤهل كمدرب وكمدرب أحمال”.

رجل المرحلة

وواصل: “الكوكي هو الرجل المناسب لهذه المرحلة، فهو مدرب شخصيته قوية، ويعرفنا ونعرفه، ولم يخب ظننا به، ولم يخسر الفريق في عهده أي مباراة خارجية”.

وحول التغيير في الإدارة التنفيذية وإدارة فريق الكرة قال رئيس الهلال: “طوال فترة عملي بالهلال، كنا نعاني من القصور الإداري على كل المستويات لأنه ليست هناك احترافية وتخصص، فجئنا بإداريين لديهم الاحترافية والخبرة”.

وقال: “أفضل شيء في أبناء الهلال أنهم يقبلون العمل في كل مستوياته، وتلك هي عظمة الهلال”.

ونفى رئيس الهلال السوداني عن نفسه صفه الديكتاتورية والانفراد بالقرارات.

وأوضح: “هناك قرارات مصيرية أنت تشرك فيها أعضاء مجلسك، فإدارة الهلال كإدارة دولة، فأنا لا أدعي الكمال الإداري في الرياضة، أتصل بهم بكل الوسائل وثم أتخذ القرار”.

واستطرد الكاردينال:”لا أنا ديكتاتور، ولا مجلسي كومبارس، بل أنا أقبل النصيحة وأشاور جميع أعضاء مجلسي”.

وحول النقد الشديد الذي يوجه له، قال: “أنا لا أضيق بالنقد، وهو من أساسيات مهنة الصحافة والإعلام، ومنذ أن جئت قبل نحو 4 سنوات، وأنا أتعرض للإساءة، لكن لا أرد عليهم لأنني أعرف ضريبة العمل العام”.

وأوضح أن نفس تيار المعارضة الذي يعارضه هو الآن كرئيس، قام بمعارضة رؤساء الهلال السابقين.

وأضاف:”ظللت أنادي وأصرخ، وأقول تعالوا يا كل أطياف الهلال، تعالوا معززين ومكرمين تعالوا للهلال، لكن أذا فهموا أن النادي ملكي فهذا أمر خاطئ”.

لقب الكونفيدرالية

وأشاد بتأهل الفريق لربع نهائي كأس الكونفيدرالية، وقال: “مستوى الهلال الحالي دون شك سيقودنا لمراحل متقدمة، وحينما خسرنا أمام نكانا قلت من هنا وللأمام، وهذا ما يحدث الآن”.

وأضاف: “أقول إن شاء الله، نحقق كأس الكونفيدرالية، اليوم الإثنين صرفنا 9 مليارات جينه سوداني للفريق، وهناك إضاءة جديدة سيتم تركيبها بالملعب أول أبريل/ المقبل، وقد كلفتنا 430 ألف دولار”.

وأكد أنه ليست هناك أي متأخرات للاعبين والجهاز الفني، والهلال منطقة خالية من الديون.

ملف الإحلال والتجديد

وحول ملف إحلال والتجديد بالفريق، قال رئيس الهلال، إنهم يعملون بإستراتيجية متفق عليها مع الجهاز الفني في الأماكن التي بها خلل، وأن القرارات في هذا الجانب فنية بحتة.

وأضاف أنهم أبلغوا المدير الرياضي، الطريفي الصديق ومدير الكرة جميل، بأن يتصلا بالمدير الفني، ليبلغاه برغبة النادي في تصعيد اللاعبين مؤمن عصام وموفق صديق.

وتابع: “أبلغت بأن الكوكي والمدرب العام رشحا المهاجم الصادق شلش، وذلك لأن حوالي 3 أو 4 مدربين قالوا رأيهم فيه”.

وأوضح الكاردينال أن الاستغناء عن الظهير محمود أمبدة جاء بسبب الوفرة في المكان الذي يلعب به، بوجود عبد اللطيف بويا وفارس عبد الله.

ونفى أن يكون هناك أي اتفاق تم مع نادي الأمل غير المبلغ المالي في صفقة صانع الألعاب سليم محمد، وأكد أنه أوكل هذا الملف لأمين الصندوق اللواء عصام كرار كرار، وتبن النادي ولاعبه ومدربه السابق فوزي المرض.

وكشف أن اللاعب الصادق الفيتوري لاعب رديف مانشستر يوناتيد الإنجليزي السابق، والذي تم التعاقد معه، رشحه للهلال مدرب يثق في كلامه مقيم بالإمارات، مؤكدا أن للهلال لجنة فنية تتكون من 4 فنيين، يقيم 3 منهم في السودان والرابع بالإمارات.

اعتزال بشة

وحول قضية اعتزال قائد الفريق السابق بشة، وصف رئيس نادي الهلال، بشة باللاعب الخلوق والمهذب وحسن التربية، لكنه لم يسمع كلامهم في الخطوة التي اتخذها.

وقال: “استغربت لخطاب الاعتزال الذي قدمه بشة، وبعدها وجدت الصحف تتكلم عن الأمر وظهر في صفحته بموقع “فيسبوك”، وكان يفترض أن يبلغني بذلك”.

وأضاف: “طالبت إدارة الكرة بتقارير عنه، وأغرب تقرير وصلني قال إنه أصبح لا يوضع في التشكيل الرئيسي خلال التدريبات، وبعدها انتظرت أن يتصل بشة بي لكنه لم يفعل”.

واستطرد: “عضو المجلس صلاح عبد الرحيم، قال إن بشة اتصل به ويريد كتابة خطابة اعتذار، قلت له إن قراري كرئيس مجلس إدارة ألا يعود بشة للهلال باعتبار أن خطوات اعتزاله لا تناسب القائد”.

وأضاف: “كان قراري هو شطب بشة، ولن أمنحه شرف الاعتزال، فهو لم يعد يقدم شيئا، أتمنى له التوفيق، وأنا من شطبه لأنه لم يحترم ما دار بيني وبينه، فكيف يقدم خطاب اعتزاله والفريق دخل مرحلة مجموعات الكونفيدرالية، كان يجب أن يدعم الفريق”.

وحول قرعة دور الثمانية بالكونفيدرالية،  قال رئيس الهلال إنه يتمنى أن توقعه القرعة في مواجهة جورماهيا الكيني.

واختتم رئيس الهلال، بأنه يعتبر مشروع قناة الهلال الفضائية، أعظم ما قدمه للنادي، وأنها لو أغلقت فقد يحدث خللا في المجتمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى