الأخبار المحليةكرة قدم

نجم المهديةيكشف سبب إنهاء مسيرته مع السوكرتا وينتقد الأجانب

حوار: ناهد الحاج

*بداية من هو عادل تنو..؟
اسمي الحقيقي الهادي عثمان.. انا من مواليد الخرطوم بحري، درست كل مراحلي التعليمية ببحري.. التحقت بنادي المهدية امدرمان قبل عام وظيفتي الاساسية صناعة الالعاب.
اكشف لنا سر اللقب “عادل تنو”، الذي اشتهرت به في الملاعب..؟
اللقب يعود من الاساس للاسرة، حيث كانت تناديني جدتي، كما ان اسم عادل، يرتبط بفترتي في نادي توتي؛ وهذا ما جعل اسمي يتحول من الهادي عثمان الى عادل تنو.
*حدثنا عن البدايات والتدرج في اللعب عبر المدرسة والروابط
تدرجت في العديد من النوادي ولكن البداية الحقيقية كانت من نادي” الصداقة” بالدروشاب ثم التحقت بنادي “توتي” ومن بعده سافرت الي شندي للعب في نادي “الساردية ” وبعدها انتقلت للعب الي نادي حي العرب بورتسودان حتي اصبت وتركت اللعب لفترة استشفائية
*لماذا التراجع خطوة في مسيرتك من نادي حي العرب بورتسودان الذي ينشط في الممتاز، والتعاقد مع المهدية الذي ينشط في دوري الخرطوم.
تعرضت لاصابة استوجبت مغادرتي لفريق السوكرتا، بعدها عملت بقوة لأجل التعافي والعودة، واشكر في هذا الاتجاه نادي المهدية، الذي منحني فرصة اللعب، وأنني على ثقة بقدرتي على العودة اكثر قوة خاصة بعد ان تجاوزت الاصابة.
*من هو مكتشف عادل تنو..؟
الكوتش محمد الهادي “الجبوري” هو مكتشف بداياتي وكان مدرب نادي الصداقة بالدروشاب
*كيف هي علاقة العائلة بالكرة..؟
الخال بشارة كان المحفز الوحيد في الاسرة فقد لعب في العديد من الاندية مثل “الاملاك” و “الفكي هاشم”، بالمقابل فأن والدتي اعترضت اتجاهي للعب الكرة، ولكن بعد فترة من تنقلي في العديد من النوادي وافقت على ممارستي للعبة بصفة احترافية.
*من ابرز اللاعبين الذين زاملتهم في الملاعب..؟
ينشط العديد من الزملاء حاليا في الاندية المعروفة منهم صدام الدروشاب حاليا يلعب لصالح نادي “الاهلي شندي ” فارس عبد الله يلعب في نادي ” الهلال” و عبد اللطيف بوي يلعب في نادي “الهلال”
*افضل مدرب تعاملت معه
العديد من المدربين تعاملت معهم واستفدت منهم الكثير وكانوا داعمين دائما لمسيرتي منهم مدرب حي العرب ياسر حداثة والكوتش عبد المنعم “جنية” مدرب المهدية .
*هل واجهت بعض الصعوبات خلال تنقل عبر العديد من الاندية..؟
بالطبع.. كانت هناك العديد من الصعوبات مثل مضايقة الكوتش في البدايات قادتني الي الندم علي دخولي الوسط الكروي ، بعض الزملاء ساعدوني في تخطي هذة العقبة والعبور الي الامام.
*ماهو طوح عادل تنو..؟
احلم باللعب في الاندية العالمية ولكن مهم جدا المرور بالقمة للوصول الى العالمية واتمنى المرور بنادي الهلال.. لاني اعتبره مثل العائلة الواحدة متماسك ومترابط على عكس العديد من الاندية الاخرى.
*هل سبق وان تم استدعائك للعب في احد المنتخبات..؟
نعم منتخب الشباب ولكن فضلت البقاء في النادي الحالي للاحساس بالراحة النفسية في المهدية امدرمان.
*كيف هي علاقتك بالكرة العالمية..؟
اشاهد الكرة العالمية.. برشلونة فريقي المفضل.. كما اهتم بمتابعة مباريات نادي العين الاماراتي ونادي الهلال السعودي.
*برأيك ماهو سبب تدهور الاندية المحلية..؟
عدم التوفيق هو السبب الاساسي وكذلك الاخطاء التي ترتكبها ادارات الاندية في التعاقدات، بعض المواهب تستحق اللعب في مستوى عالٍ ولكن لا تجد من يكتشفها.
*حدثني عن تجربة الاحتراف هل قدمت اضافة للكرة السودانية..؟
لم تقدم اي اضافة تذكر.. بل انني ارى ان السودان لا يحتاج للاحتراف وفي اعتقادي المحترفين هم السبب الاساسي في دفن المواهب الشبابية لذلك يجب الاهتمام بالشباب والتركيز وتوفير الفرص لهم.
*ختاما ماذا تود ان تقول..؟
اتمنى ان يعم الامن والسلام كل ربوع الوطن الحبيب ، واتمني ان تقام كل الدوريات في السودان وان تجد الاهتمام مثل الدوري الانجليزي وغيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى