الأعمدة

النمير.. كلهم بدو كدة…!!

أثار المنشور الذي تكرم به مرشح المريخ الجديد للرئاسة “عمر عثمان النمير” المنتمي لآل الكوارتة، الأسرة المشهورة على مستوى السودان، وفي الرياضة على وجه الخصوص، أثار منشوره الكثير من ردود الأفعال في الشارع الرياضي والمريخي على وجه الخصوص، حيث كتب النمير وفق ما هو متداول إنه: ” جاهز لدفع 100 مليون دولار”، ولعله عزف على الوتر الأقرب لجماهير المريخ في الوقت الراهن، والفريق محاصر بالديون “محاصرة الدعامة في الإذاعة”…!!

ولأننا لا نعلم القوة المالية للمرشح الجديد لرئاسة المريخ، ولسنا متأكدين من الرقم الذي طرحه للصرف على المريخ، سنكتفي بتصديق الود، دون أن نتناسى التجارب السابقة التي تعلمنا منها أن الوعود الانتخابية تعتبر “مجرد حنك ساي”، وأن أرض الواقع تختلف كلياً عن سماء الأحلام، وكم من رئيس اكتشفنا في جملة وعوده أنه كان “في البر عوام” لا أكثر ولا أقل، والشاهد على ذلك أن المريخ “فتر” من الذهاب إلى الفيفا، وأدمت ظهره العقوبات، وأفقرت خزائن رؤسائه “القالوا نفس كلام المليون دولار ده” وفي النهاية “طلعت ونسة وكلام واتس آب”..!!

•هذا بالتأكيد لا يعني أننا لا نريد للمريخ أن يخرج من الهوة السحيقة التي تفنن في إلقائه فيها أبناؤه، صعد أحدهم إلى سدة الرئاسة زاد طين المريخ بلة، وخلف وراءه مشاكل جديد أفظع من سابقاتها، وكلها مشاكل متعلقة بالمال الذي كان يقول في بداية ترشحه ووعوده الانتخابية إن المال عنده “راقد زي الويكة”..!!

•الطريق مفتوح أمام النمير الآن لتقديم نفسه ولتغيير واقع المريخ العقيم، وإنقاذ الفريق مما فيه من محن ومشاكل معقدة، وصراعات لا حصر لها، وأشخاص لا “بيدفعوا ولا بيخلوا البيدفع يجي”، بل إنهم “يقعدوا شوكة حوت” في حلق من يريد أن يعمل، ويختلقون الصراعات والبطولات الزائفة، بغض النظر عن تأثير ذلك على نادي المريخ..!!

•مافي داعي لذكر الأسماء كلكم عارفينهم..!!

•لا أعتقد أن النمير سيجد صعوبة أو مقاومة تذكر في الوصول إلى رئاسة النادي، ولا نعتقد أن الدعم والخبرة ستبخل عليه من أسرته الكبيرة الخبيرة في مجال إدارة الأندية، ولكن النمير يحتاج إلى صفاء النية ممن حوله في تقديم عمل مختلف، ورؤية جديدة، ووجوه جديدة “كرت” بعيداً عن التكرار الممل، وبعيداً عن المتلقفين لكل رئيس جديد لاحتوائه وتمرير أجندتهم الشخصية على حساب النادي..!!

•النمير يحتاج قوة شخصية قبل المال لحسم الفوضى، وإعادة الأمور إلى نصابها من جديد، وإعادة ترتيب البيت المريخي، بعيداُ عن المبادرات البلاستيكية وتقريب وجهات النظر وارتداء الجلاليب لزيارة “فلان وعلان” ثم الابتسامات الشمعية والتبشير بعهد جديد، وهو “لا جديد ولا شي”…!!

•أتمنى من النمير أن يحتفظ بقوته المالية الضاربة لنفسه، ويكف عن الحديث عنها، فالمال يعتبر مجرد معين لتنزيل الأفكار على أرض الواقع، ولن يكون النمير أكثر مالاً من كثير من الرأسمالية الذين مروا بالمريخ، ولكننا نريد منه أن يتحدث عن خطط ومشاريع مستقبلية تخدم الفريق والنادي، وأن يترك ماله يتحدث عن التنفيذ، فمن يقدم لغة المال أولاً يشي بأنه لا يملك شيئاً غيره ليؤهله لقيادة النادي في المرحلة المقبلة، أو مرحلة ما بعد الفوز..!!

•المريخ يحتاج المخلصين من أبنائه لبداية ثورة جديدة في النادي، ولو قدر للنمير الفوز متجاوزاً القلم المريخي الصادق المصادم أبو عاقلة أماسا، وقراءاته العميقة، ومعرفته لتأريخ مشكلات الأحمر، ورؤاه التي لم يكف عن كتابتها في مقترحات الحل، فإن النمير يفقد رجلاً مهماً يمكن أن يكون منبعاً لأفكار تدفع عجلة المريخ للأمام في مرحلة ما بعد الحرب..!!
•من كل قلبنا نتمنى من النمير أن يكون مختلفاً في طرح نفسه وفي طرح أفكاره، وفي تقديم ما يفيد النادي الأحمر العريق، ونعتقد أنه قادر على النجاح لو اتبع طرقاً تقوده إليه، أما لو أنه تابع سبل الأولين في النادي الأحمر، فعليه أن يحتفظ بملايينه لليوم الأسود..!!
•وهذه نصيحتي فقط..!!

• اللهم اغفر لي ولوالدي.. رب ارحمهما كما ربياني صغيراً..!!
• أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
• صلّ قبل أن يصلى عليك..!!
• ولا شيء سوى اللون الأزرق…!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى