كرة طاولة

الكواري أول قطري يحترف في الدوري المصري لكرة الطاولة

وكالات

أنهى لاعب المنتخب القطري لكرة الطاولة سلطان خالد الكواري إجراءات انتقاله لصفوف نادي سموحة السكندري ، بعقد يمتد لمدة موسم واحد قادما من نادي الخور.

وكشفت مصادر خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن اللاعب سيدافع عن صفوف سموحة بداية من الموسم الجاري 2023 / 2024 ، بعد موافقه نادي قطر ، حيث كان اللاعب قد انتقل إلى صفوف الخور بعقد يمتد لموسمين على سبيل الإعارة.

ويبلغ الكواري 16 عاما حيث أنه من مواليد 2008 ، وسيستفيد سموحة من خدماته في المشاركة بدوري الرجال لكرة الطاولة وتحت 19 سنة وكذلك في دوري المرتبط للفئات السنية .

وغادر اللاعب الدوحة بالفعل متوجها إلى الإسكندرية للانضمام رسميا لصفوف سموحة، وبات أول قطري في التاريخ يحترف في الدوري المصري لكرة الطاولة.

وانضم اللاعب لنادي قطر وعمره 11 سنة واستمر معه لمدة 4 سنوات حققها خلالها العديد من البطولات على صعيد الفئات السنية ، قبل أن ينتقل في الموسم الماضي إعارة للخور لمدة موسمين .


وسيبدأ سلطان خالد الكواري مشاركته مع سموحة بخوض مباراة يوم الجمعة في بطولة الدوري المصري ضد نادي قنا.

وحقق الكواري الكثير من البطولات مع المنتخبات القطرية المختلفة ، وهو يعد أحد أعضاء مشروع فريق الأحلام الذي أطلقه الاتحاد القطري للطاولة برئاسة خليل المهندي قبل عدة سنوات بالتعاون مع أكاديمية أسباير لاكتشاف المواهب .

وأبرز إنجازات لاعبنا الشاب كانت الفوز بلقب بطل غرب آسيا للفردي سنة 2022 ، وثاني العرب للناشئين فردي .. وبطل العرب مع الفرق سنة 2023 وثاني زوجي العرب في السليمانية بالعراق.

وبعد التألق الكبير الذي ظهر به اللاعب خلال بطولة مصر الدولية الأخيرة التي أقيمت بمدينة 6 أكتوبر ، نجح في تحقيق الفوز على أكثر من لاعب مصري ، وتلقى أكثر من عرض إلى جانب نادي سموحة منها نادي بتروجت .

ويأتي قرار فتح الباب للاحتراف في الخارج بالنسبة للاعبين القطريين ، من أجل صقل مواهبهم واكتساب الخبرات عبر الاحتكاك في دوري قوي بحجم الدوري المصري الذي يضم لاعبين مميزين ومصنفين أوائل على مستوى أفريقيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى