رياضات أخرى

حملت شعار “السودان في قلوبنا” انطلاقةالبطولة الرياضية الصيفية ببرمنغهام

رئيس اللجنة المنظمة يكشف عن الجديد في النسخة الحالية

برمنغهام – سبق سبورت

للعام الثالث على التوالي انطلقت البطولة الرياضة التي تنظمها الجالية السودانية بمدينة برمنغهام بالمملكة المتحدة الى الركض في الملاعب الخضراء، والتي جاءت هذه النسخة بثقل اكبر من حيث عدد الفرق المشاركة والتي بلغ عددها 32 فريقاً كل يمثل مدينته، ما ادى الى زيادة الاعداد الجماهيرية بالمقابل

رئيس اللجنة المنظمة خالد تحدث عن فكرة قيام المنافسة والتي بدأت في العام 2022 بمشاركة ستة عشر فريق في ملاعب مغلقة وفاز بكأسها فريق لندن شرق.
وتواصلت للعام الثاني على التوالي 2023 بمشاركة ذات العدد من الفرق واحتفظ فيها فريق لندن شرق بلقب البطولة وما تغير فيها كان اللعب على ملاعب مفتوحة كما انها وصفت بالافضل من حيث النجاح والمتابعة الجماهيرية.
وكشف مدير البطولة خالد حسن عن ارتفاع عدد الفرق المشاركة الى 32 فريقاً في النسخة الحالية ، مشيراً الى ان عدد من الفرق ابدت رغبتها في المشاركة ما يؤكد نجاح الفكرة الا ان وصول العدد الى 32 وهو العدد المحدد حال دون مشاركة هذه الفرق التي نأمل ان تجد حظها في المرات القادمة.


واضاف: البطولة حققت اهم اهدافها وهو جمع الشباب السودانيين من مختلف مدن بريطانيا ، واسهمت في ربط النسيج الاجتماعي بجانب كشف عدد من المواهب وغيرها من النجاحات المعنوية.

وتوقع مدير البطولة خالد حسن ان تأتي هذه النسخة اكثر تطوراً في المستوى الفني ، واشار الى ان النسخة السابقة حملت اسم المدرب الراحل يوسف يونس مدرب فريق لندن شرق حامل اللقب، فيما جاءت الحالية تحت شعار (السودان في قلوبنا)، وقال ان فرق جديدة ظهرت لاول مرة في النسخة الحالية مثل ابسوتش وسندرلاند وآخرين.
‏‏الحضور الجماهيري في هذه النسخة بنسبة عالية كل من بيرمنجهام وجميع المدن المشاركة في هذه الدورة وجماهيرها .


وكشف عن خطوة متقدمة قامت بها اللجنة المنظمة وهي تسجيل منظمة تحمل إسم (الإلفة للتطوير) لتفسير شؤون الدورة الرياضية وربطها بالجهات الحكومية المختصة، حيث تسعى المنظمة الى تطوير المواهب ودعمها واقامة بعض الانشطة الثقافية والاجتماعية للمجتمع السوداني بالمملكة المتحدة، وقال:عقب نهاية البطولة ستيم تكوين منتخب يمثل الجالية داخلياً وخارجياً استعداداً للمشاركة في منافسات امم أفريقيا داخل بريطانيا العام المقبل.
وكانت المنافسات قد انطلقت يوم الثاني والعشرون من يونيو الماضي حيث لعبت الفرق المشاركة مباريات الذهاب ، فيما تنطلق مباريات الاياب اليوم السبت ابتداءً من الساعة الرابعة بتوقيت المملكة المتحدة باربع جولات على النحو التالي :
ريدينق في مواجهة مليتون كين، دون كاستر امام بيرمنغهام استون، وكوفينتري وليفربول ايفرتون، وسوانزي وستوك سيتي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى