كرة سلة

الاتحاد القطري لكرة السلة يكشف تفاصيل البطولة الدولية

الدوحة -خاص

كشف الاتحاد القطري لكرة السلة، عن تفاصيل البطولة الدولية الودية لكرة السلة التي ستقام خلال الفترة من 15 فبراير القادم ولغاية 18 منه في الدوحة ، بمشاركة ستة منتخبات هي قطر والبحرين ومصر والسعودية والجزائر والأردن .

وأكد سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة خلال مؤتمر صحفي عقد امس بحضور الدكتور خالد القحطانى رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد ، أن البطولة الدولية لكرة السلة تاني في اطار تحضيرات المنتخب الاول للتصفيات الآسيوية ولكاس العالم 2027 ، معربا عن أمله أن تتوسع لتشمل بطولات للمنتخبات اخرى.. ومتمنيا التوفيق للفرق المشاركة في البطولة.

واكد الكواري ان البطولة تاتي في اطار الترويج لمونديال قطر 2027 بجانب تجهيز اللاعبين للمنافسات الدولية المقبلة بداية من نافذة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا والتي يلتقي خلالها المنتخب القطري مع نظيره الايراني خلال شهر فبراير المقبل .

[

وأوضح امين السر العام ان البطولة ستقام في قطر للمرة الاولى بهذه المجموعة المميزة من المنتخبات خاصة وانها تضم منتخبات قادمة من مشاركة في كاس العالم الاخيرة مثل منتخبات مصر والاردن وهي منتخبات قوية وستكون مشاركتها في البطولة مهمة للغاية من اجل الاحتكاك والخبرة .

واشار الكواري إلى ان البطولة تعتبر ترويجية وستكون المباريات في صالة لوسيل والدخول للجمهور بالمجانا وسيتم التنسيق مع الجاليات من اجل مشاركة مميزة وحضور جماهيري غير مسبوق.

ويشارك في البطولة ستة منتخبات وهي مصر والسعودية والأردن والجزائر والسعودية والبحرين بجانب منتخبنا الوطني الذي يستضيف البطولة.
وتم تقسيم المنتخبات العربية المشاركة في البطولة إلى مجموعتين ضمت الأولى منتخبات قطر والسعودية والجزائر وفي الثانية يتواجد كل من مصر الأردن والبحرين وستكون انطلاقة البطولة بمباراتين تجمع قطر بالجزائر وفي اللقاء الثاني يلتقي مصر مع البحرين في افتتاح البطولة يوم 15 فبراير وفي اليوم التالي يلتقي البحرين والأردن ويقابل السعودية الجزائر وفي يوم 17 يقابل قطر فريق السعودية ويلتقي مصر مع الأردن و في اليوم الختامي بتاريخ 18 فبراير يقابل صاحب كل مركز الفريق المنافس له من المجموعة الثانية .


ويستعد منتخب قطر لانطلاق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة السلة 2025، بعد أن وضعت القرعة منتخب قطر في المجموعة الخامسة متوازنة القوة التي تضم إيران وكازاخستان والهند.

وأجريت قرعة التصفيات في العاصمة القطرية الدوحة، وضمت 24 منتخبا تتنافس على 16 مقعدا، عبر ثلاث نوافذ مؤهلة إلى البطولة القارية، والتي تنطلق مبارياتها فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى