السباحة

تُجسد التراث البحري لقطر.. الكشف عن الميداليات المُخصصة لبطولة العالم للألعاب المائية

الدوحة، قطر

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 النقاب عن الميداليات المميزة التي سيتم تقديمها خلال منافسات هذه البطولة الكبرى، التي ستُعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وسيجتمع أكثر من 2600 رياضيّ ورياضية، من 190 دولة، في الدوحة خلال الفترة 2-18 فبراير، للتنافس في 75 مسابقة من أجل تحقيق النصر، وحصد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية التي صممت في قطر بمنتهى الحرفية والروعة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميداليات لا ترمز إلى الفوز فقط، بل وتُجسد كذلك التراث البحري العريق لدولة قطر .

وصُنعت الميداليات من الذهب والفضة والبرونز، بالإضافة إلى أخشاب مستخرجة من المحامل التقليدية، وهي تحمل صور محار اللؤلؤ تكريمًا لتاريخ الدولة العريق في صيد اللؤلؤ. والمواد المستخدمة في صنع الميداليات هي مواد أُعيد تدويرها في مصنع قطري، بما يُجسد التزام هذه البطولة بالاستدامة.

تعكس كل ميدالية أرض قطر وعناصر معيّنة من الحياة فيها، كما يُجسد انحناء حوافها التلاقي ما بين المياه وكثبان الصحراء الذي يُميز طبيعتها الساحرة. وتشمل الصور الموجودة على الميداليات نماذج عن الحياة البحرية، والواجهة البحرية لمدينة الدوحة، والمدينة القديمة، واللؤلؤ، والمحامل التقليدية، للإشارة إلى التناغم ما بين ماضي وحاضر الدولة.

في هذا الصدد، قالت الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني، رئيس لجنة التسويق والاتصال وحفل الافتتاح والختام لبطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024: “نحن سعداء لكشف الستار عن الميداليات الرائعة الخاصة ببطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024. لن ترمز كل ميدالية بنجاحات أبطال الألعاب المائية فحسب، بل وتراث قطر البحري الثري.
وفي سياق سعي الأبطال لتحقيق التميز الرياضي، ستكون هذه الميداليات رموزًا أيقونية صُممت خصيصًا لتسليط الضوء على طابع قطر المميز، من بيئتها الجذابة إلى روح شعبها الأبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى