التقارير والتحقيقات

سلمون بانغا مغضوب عليه..لماذا !؟

سبق سبورت : محمد سليمان فضل الله

توج نجم دفاع الهلال السوداني بجائزة أفضل لاعب بالفريق الأزرق عن شهر نوفمبر الماضي، و يعد ثاني لاعب يحظي بالجائزة المستحدثة بعد الحارس علي عبد الله ابو عشرين الذي كان أول الظافرين بها.
بانغا ظهر في اخر سبع مباريات اساسيا في التشكيل الهلالي، و هي ضمن سلسلة اللقاءات التي لم يهزم فيها الأزرق ، ليستغل الكاميروني فرصة غياب الوطني الطيب عبد الرزاق بداع الإصابة ليتناوب مع فدينهو نانكي و الوطني الاخر محمد أحمد أرنق.

بانغا ظهر بصورة مميزة في جميع المباريات التى خاضها مقدماً جهدا مقدراً، افصح عن انسجام كبير بينه و أي شريك بجواره، و لا يكتفى بادواره الدفاعية فقط إنما يتقدم للأمام مشكلا زيادة عددية لحظة عكس الهجوم، كما أنه يتجنب اللعب غير القانوني ليكون شحيح في نيل البطاقات الملونة من قبل قضاة الملاعب .

النجم القادم من الدوري المغربي لم ينسجم بسرعة مع مكونات نادي الهلال في فترة نصف الموسم المنصرم ليظهر مهتزاً في الكثير من المباريات، بجانب اقحامه في مركز الظهير الأيمن الذي كان يعاني وقتها من خلل واضح، ليترك الظهور الضعيف انطباعاً سلبياً من قبل أغلبية جماهير الهلال، ليبدو تألقه أن حدث أمراً مستغرباً.

و رغم الطفرة الواضحة في مستواه الفني هذه الفترة، إلا أن الكثير من الناس يتحدثون عن ضعفه و عدم قدرته على تشكيل الإضافة المرجوة للأزرق، رغم أن أمر مشاركته من عدمها أمر فني بحت، وبيد الكنغولي فلوران ابينغي المدير الفني للازرق، و الأمر كذلك يتعلق بالتسجيل و الشطب و من هو الافيد للفريق.

بانغا يبدو سعيداً للغاية رفقة بطل ثنائية الدوري و الكأس من خلال ظهوره أمام عدسات الكاميرا مبستما، كما أنه يتمتع بعلاقة ودية طيبة مع جميع زملاءه بالفريق، فتجده متحمساً للغاية لحظات الاحتفال بالأهداف مع الرفاق.
ورغم كل ما ذكر يعد بانغا لاعبا غير مفضل و قد يغادر الديار الزرقاء في يناير المقبل و البحث عن بديله بغض الطرف عن أي مستوى يقدمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى