الأخبار المحلية

الجاليات السودانية ببرطانيا تلتقي في بطولة برمتغهام الصيفية

نورث هامتون ولستر سيتي في لقاء الافتتاح

الخرطوم( سبق سبورت

اكملت اللجنة المنظمة لبطولة بيرمنغهام الصيفية لفرق الجاليات السودانية بعدد من المدن البريطانية، ترتيباتها لانطلاقة الحدث الاول من نوعه في 4 يونيو المقبل بمشاركة 16 منتخباً.
وكانت االلجنة المنظمة قد فرغت من سحب قرعة البطولة والتي اسفرت عن مواجهات جاءت كلأتي: في الاسبوع الاول ستقام اربع مباريات يوم السبت والتي تجمع نورث هامتون وليستر سيتي في لقاء الافتتاح وكوفنتري وبيرمنغهام (1)، ومانشستر وستوك اون ترين ولندن غرب وليفربول.
وتتواصل المواجهات يوم الاحد وفيه يلتقي نوتنغهام ، دونكاستر ، وست برومتش ونيوكاسل، برمنغهام (1) وبرمنغهام (2)، و لندن شرق وديربي (2).
وبحسب اللجنة المنظمة فقد تمثلت اهداف الدورة التي تقام للمرة الاولى – بشكل منظم – في الترابط الاجتماعي بين أبناء الجاليات السودانية ، الارتقاء بالثقافة الرياضية لدى الجمهور السوداني، التعرف على المدن وخلق بيئة رياضية، وخلق تواصل بين المشاركين وتشجيعهم على اظهار مواهبهم، وعدد من الاهداف الاخرى.
واعلنت اللجنة المنظمة عن اقامة المباريات على ملعبين متجاورين حيث تم تحديد ملعب ’’ Holders Lane Playing Fields’’ لاستضافة مباريات مرحلتي دور الستة عشر ودور الثمانية ،على ان تلعب مواجهات نصف النهائي والنهائي على ملعب Hadley Stadium Wilson Road Smethwick B66 4NL
وستطبق قاعدة خروج المهزوم على المنافسة.
كما اصدرت اللجنة عدد من الشروط والضوابط ابرزها عدم مشاركة منتخب باسم قبيلة او رابطة كما يمنع منعاً باتاً رفع شعارات سياسية او طائفية في البطولة، وسيتم ابعاد كل من خالف الشروط عن المنافسة.
واعدت اللجنة برنامجاً ثقافياً يقام في ختام الدورة وسيعلن عن تفاصيله لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى