كرة قدم

الأندية العربية تغزو ربع نهائي الكونفيدرالية

تأهلت 6 فرق عربية إلى ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية، بعدما اختتمت مباريات دور المجموعات، مساء اليوم الأحد.

وقالت الأندية العربية كلمتها بعدما دانت الصدارة في المجموعات الأربع لها، وكان التواجد الأكبر لأندية المغرب وتونس، بواقع ناديين لكل منهما.

سيطرة مغربية وخروج حامل اللقب

في المجموعة الأولى تأهل ثنائي المغرب، نهضة بركان وحسنية أكادير إلى ربع النهائي، بعدما تلقى بركان المتأهل سلفًا الهزيمة بهدف دون رد أمام الحسنية.

ورفع أكادير رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، بينما لم تؤثر الهزيمة في صدارة بركان الذي يملك 11 نقطة في الصدارة.

وضمن نفس المجموعة، لم يشفع الفوز الكبير للرجاء، حامل اللقب، خارج ملعبه على أتو دويو الكونجولي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

ورفع الرجاء رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الفريق الكونجولي عند 5 نقاط في قاع الترتيب.

سطوة التوانسة

المجموعة الثانية كانت تونسية بامتياز، بعدما تأهل الصفاقسي التونسي في الصدارة، عقب عودته من نيجيريا بالفوز على إينوجو رينجرز بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، مقابل 5 لرينجرز.

ولحق النجم الساحلي بمواطنه، بعدما فاز على ضيفه ساليتاس البوركيني بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، مقابل 4 لساليتاس.

الهلال يتألق

في المجموعة الثالثة ضرب الهلال السوداني بقوة، وحقق فوزًا كبيرًا على نكانا الزامبي بنتيجة 4-1، ليخطف صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، مقابل 9 نقاط لنكانا الذي احتل الوصافة.

وضمن نفس المجموعة، فاز زيسكو الزامبي على أشانتي كوتوكو الغاني بهدفين مقابل هدف وحيد، ليخرج الفريقان من المنافسة بعدما أصبح رصيد كل منهما 7 نقاط.

الزمالك في الصدارة

الزمالك عاد بنقطة ثمينة من الجزائر بتعادل سلبي أمام نصر حسين داي، ليحافظ على صدارة مجموعته برصيد 9 نقاط، فيما ودع الفريق الجزائري المنافسات بعدما تجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الثالث.

وضمن نفس المجموعة التحق جورماهيا الكيني بركب المتأهلين، بعدما حقق فوزًا صعبًا على منافسه بيترو أتلتيكو الأنجولي بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الفريق الأنجولي عند 7 نقاط في المركز الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى