كرة قدم

أبطال إفريقيا : مازيمبي والنادي القسنطيني يبلغان الدور ربع النهائي

فشل فريق الأفريقي التونسي في العبور لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم رغم فوزه على ضيفه الإسماعيلي المصري 1 / صفر اليوم السبت في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة بالبطولة، والتي شهدت فوز مازيمبي الكونغولي على ضيفه النادي الرياضي القسنطيني الجزائري 2 / صفر وصعودهما سويا للدور التالي.

وعلى الملعب الأولمبي برادس، انتزع الأفريقي التونسي فوزا صعبا من ضيفه الإسماعيلي بهدف نظيف سجله غازي العايدي في الدقيقة 75 من ركلة جزاء.

ورفع الأفريقي رصيده إلى عشر نقاط، لكن هذا الفوز لم يكن كافيا للتأهل، حيث احتل المركز الثالث بفارق الأهداف خلف النادي الرياضي القسنطيني، فيما توقف رصيد الإسماعيلي عند نقطتين في قاع الترتيب حيث كان ودع البطولة في وقت سابق.

وفي المباراة الثانية، فاز مازيمبي الكونغولي على ضيفه النادي الرياضي القسنطيني 2 / صفر.

وسجل هدفي مازيمبي جاكسون موليكا من ركلة جزاء في الدقيقة 15 وتريسور مبوتو مابي في الدقيقة .68 ورفع مازيمبي رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب ليعبر للدور التالي، برفقة النادي الرياضي القسنطيني الذي توقف رصيده عند عشر نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام الأفريقي التونسي.

وتساوى فريقا الأفريقي التونسي والنادي الرياضي القسنطيني في المواجهات المباشرة حيث فاز كل منهما على الآخر بهدف نظيف ليحتكما إلى فارق الأهداف الذي صب في مصلحة الفريق الجزائري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى