الأخبار المحليةالاخبار العالمية

ألعاب الأولمبياد الخاص تنطلق رسمياً بأبوظبي

انطلقت مساء اليوم الخميس رسميًا، فعاليات الأولمبياد الخاص (الألعاب العالمية أبوظبي 2019)، في مدينة زايد الرياضية، مع إيقاد الشعلة الأولمبية، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ورحب بن زايد بحضور أكثر من 7500 رياضي، و3 آلاف مدرب، يمثلون 200 جنسية مختلفة، للمشاركة في المنافسات الرياضية، التي تستمر على مدار 7 أيام.

وشهد الحدث حضور الآلاف من المتفرجين، من ضمنهم أصحاب الهمم، يتقدمهم رؤساء الدول، وكبار الشخصيات، والمشاهير، وأفراد المجتمع، والعائلات، والمشجعين ضمن مبادرة “حاضرين”، في استاد مدينة زايد الرياضية.

وتضم قائمة المغنيين والمشاهير المشاركين في الحدث، الفنان الإماراتي حسين الجسمي، والنجم المصري تامر حسني، والفنانة السورية أصالة نصري، إلى جانب الفنانة العالمية أفريل لافين، والمغني الشهير لويس فونزي.

ومن أبرز فعاليات حفل الافتتاح، كان العرض الذي يحمل عنوان “عالم منسوج”.

وشارك في أداء الأغنية، التي قدمت أولًا باللغة العربية ثم الإنجليزية، المئات من الصغار.

كما شاهد الجمهور على الشاشات العملاقة، التي تحيط بالاستاد، العرض المذهل الذي قدمه الصغار مع الصوت والإضاءة.

وصعد الدكتور تيموثي شرايفر، رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، المنصة لإلقاء كلمة.

وعرف الحدث بعد ذلك لحظات مؤثرة، حيث شاهد الجمهور فيلمًا قصيرًا مكرسًا لذكرى يونيس كينيدي شرايفر، التي يعود لها الفضل في تأسيس الأولمبياد الخاص.

وبعد تكريم تاريخ الأولمبياد الخاص، جاءت لحظة الاحتفاء بالحدث، الذي يسلط الضوء على الإرث الإنساني والرياضي، مع وصول شعلة الأمل إلى الاستاد.

وكانت شعلة الأمل التي حملها رياضيو الأولمبياد الخاص، من مختلف أرجاء العالم، وفريق من ضباط الشرطة، قد وصلت إلى الاستاد، لتجري جولة داخله، أثناء إقامة عروض مذهلة تمثل الثقافة والتقاليد الإماراتية، على المنصة الرئيسية.

واجتمع الرياضيون بعد ذلك حول المرجل الأولمبي لإيقاد الشعلة، التي ستبقى مضيئة طوال فترة الأولمبياد الخاص.

ومع إيقاد الشعلة الأولمبية، وأداء النشيد الرسمي للحدث، اختتم حفل الافتتاح، الذي أعلن رسميًا عن انطلاق المنافسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى