الاخبار العالميةكرة قدم

ريال مدريد يسعى لكسر هيمنة برشلونة على كأس الملك

تنطلق فى العاشرة من مساء اليوم الأربعاء مباراة إياب نصف نهائى كأس ملك إسبانيا بين ريال مدريد وغريمه التقليدى برشلونة، فى كلاسيكو استثنائى، ويدير مباراة اليوم التى تقام على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل الفريق الملكى، الحكم الإسبانى خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز.

وانتهت مباراة الذهاب فى «كامب نو» بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، وهو ما سيدفع الفريق الكتالونى نحو الهجوم بحثاً عن هز شباك الريال وإلا سيكون التعادل السلبى سبباً فى تأهل أصحاب الأرض إلى المباراة النهائية التى سيستضيفها ملعب «بينيتو فيامارين» فى مدينة إشبيلية، وهو ملعب فريق ريال بيتيس.

ويسعى سانتياجو سولارى، مدرب ريال مدريد، إلى استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق الانتصار أو الخروج بالتعادل السلبى على أقل تقدير ومواصلة المشوار فى الكأس والتأهل للمباراة النهائية، وكسر هيمنة برشلونة على لقب الكأس فى السنوات الأربع الأخيرة، وكان آخر لقب كأس حققه الفريق الملكى موسم 2013-2014 وعلى حساب برشلونة.

وعلى الجانب الآخر، يعلم إرنستو فالفيردى، المدير الفنى لبرشلونة، بأنه يتوجب عليه تحقيق الانتصار أو التعادل الإيجابى بنتيجة أكبر من 1-1 ليعبر إلى الدور النهائى، أملاً فى الحفاظ على اللقب الذى حققه الفريق 30 مرة من قبل والتأهل للمرة 42 إلى نهائى كأس الملك.

ويدير الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز مباراة الكلاسيكو فى الظهور الرابع له بهذه المباراة، بعدما تولى مباراة إياب السوبر الإسبانى، العام الماضى، فى «سانتياجو برنابيو» والتى انتهت بفوز ريال مدريد بثنائية نظيفة، كما قاد مواجهة الفريقين فى الجولة الـ17 من الليجا الموسم الماضى وفاز البلاوجرانا 3-0، كما كان شاهداً على كلاسيكو الليجا فى الموسم الحالى، والذى ضرب فيه برشلونة بقوة وفاز بخماسية مقابل هدف للريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى