الأخبار المحليةكرة قدم

ابرزها الأمل وهلال الأُبيِّض : مواجهات ساخنة في الممتاز اليوم

تلعب عصر ومساء اليوم”الجمعة” ثلاث مباريات ساخنة في بطولة الدوري الممتاز بكلٍ من الخرطوم والفاشر وسنار وذلك لحساب المجموعتين.

وفي مباراة منتظرة، يحتضن ملعب الخرطوم الدولي في السادسة من مساء اليوم مباراة الأمل عطبرة ونظيره هلال الأبيض ضمن المجموعة الأولى.

وتجئ المواجهة في ظروف معقدّة بسبب حالة الشدّ والجذب ما بين اتحاد الكرة ونادي الأمل بعد قرار لجنة الانضباط بأداء الفريق لمباراته بملعبه بدون جمهور، لكّن إدارة الأمل رفضت الخطوة وتم تقديم استئناف غير أن لجنة المسابقات حوّلت المباراة لتلعب باستاد الخرطوم بناءً على قرار لجنة أمن ولاية نهر النيل التي ألغت المباراة لدواعٍ أمنية.

وستوضّح مباراة اليوم ملامح الفريق الأقرب للتقدم نحو المركز الرابع لضمان المشاركة في دوري النخبة.

ويملك الأمل والذي يسير بخطوات واثقة بقيادة مدربه هيثم مصطفى في رصيده”14″ نقطة، أما هلال الأبيض فلديه”15″ نقطة.

وبملعب”النقعة” يواجه الأهلي شندي تحديًا كبيرًا عندما يحل ضيفًا على المريخ الفاشر في لقاءٍ ذات دوافع مختلفة لكلا الطرفين.

وتعّد المواجهة ذات أهمية للفريقين لجهة التنافس المحموم بينهما على احتلال مركز متقدّم في روليت المجموعة الثانية.

ويجمع الأهلي شندي في رصيده”19″ نقطة، ويتربّع على المركز الثاني، وسيكون في حاجة إلى ثلاث نقاط إذا ما أراد المحافظة على تقدّمه في الترتيب وحسم التأهل إلى دوري النخبة.

أما مريخ الفاشر، فلا خيار أمامه سوى الانتصار اليوم من أجلّ الوصول إلى النقطة الـ”19″ والإبقاء على حظوظه كبيرة في التواجد في المرحلة القادمة من المنافسة.

وفي مباراة ثانية، يستضيف ود هاشم سنار نظيره هلال كادوقلي بملعبه اليوم في مواجهة مختلفة الدوافع حيث يطمح كل طرف إلى تحقيق فوزٍ يساهم في تعزيز التقدم في روليت الدوري.

ويملك ود هاشم في رصيده”13″ نقطة، ويأمل الفريق زيادة المحصلة من أجل المنافسة بقوة على المراكز المؤهلة إلى النخبة.

على الجانب الآخر، يتطلّع هلال كادوقلي صاحب المركز السادس بالمجموعة إلى انتصار يعيد به ترتيبه حيث يجمع الفريق حاليًا”11″ نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى