الأخبار المحليةكرة قدم

أبطال إفريقيا : الهلال يستقبل الإفريقي وعينه على دوري المجموعات

يسعى الهلال السوداني، لتكرار حرمان ضيفه الإفريقي التونسي من الوصول لدوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، خلال مباراة الإياب التي سوف تجمع الفريقين، مساء اليوم الأحد، بملعب الجوهرة الزرقاء، في مدينة أم درمان.

وسبق للهلال أن أطاح بالإفريقي من دور ال16 لدوري الأبطال، وحرمه الوصول للمجموعات في2011،  حيث تعادل معه في ملعب رادس (1-1)، قبل أن يعود ويفوز بأم درمان بهدف وحيد ناله مهاجمه الزيمبابوي إدوارد سادومبا.

ويخوض الهلال مباراة اليوم بحسابات تعويض خسارته الأولى بملعب رادس، الأسبوع الماضي (1-3).

وتلوح في الأفق معركة خاصة طابعها تونسي، خلال مباراة الهلال والإفريقي، والمتمثلة في مدرب الهلال إيراد الزعفوري، ومواطنه مدرب الإفريقي شهاب الليلي.

فالزعفوري يحمل على عاتقه مهمة إعادة الهلال لدوري المجموعات منذ آخر مرة وصل فيها في 2016، ويواجه امتحانا بعد أن تحول من مدرب أحمال إلى مدير فني لأول مرة في تاريخه، لقيادة فريق على مستوى قاري.

والتحق الزعفوري بتدريب الهلال في أبريل/نيسان 2017، وعمل مع كل المدربين منذ تلك الفترة، حتى كلف بالمهمة لأول مرة في نوفمبر/تشرين ثان الماضي.

وتعتبر تجربة شهاب الليلي في التدريب أكبر من الزعفوري، فقد درب أندية تونسية معروفة، مثل حمام سوسة والنادي المنستيري والبنزرتي، والصفقاسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى