Uncategorized

الوزير اليسع يشييد بالاتحاد ويؤكد دعمه لمشروع مقر ومسبح آلاتحاد الجديد

أشاد الوزير اليسع صديق التاج وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم بالانجازات المقدرة التي حققها اتحاد الخرطوم للسباحة خلال الفترة الماضية، وامتدح المجهودات الكبيرة الذي ظل يقوم بها الاتحاد من أجل تطوير منشط السباحة بالولاية، وأعلن السيد الوزير عن التزامه بالمساهمة في استجلاب الدعم اللازم لتمويل مشروع (مسبح ومقر) الاتحاد الجديد بمركز شباب اورتشي.. جاء ذلك خلال اجتماعه بمكتبه مع رئيس الاتحاد الشيخ المكرم محمد توم، والسكرتير الكابتن أسعد أحمد عبد الرحمن، والمدير التنفيذي للاتحاد محجوب عثمان.
وكان ممثلو اتحاد الخرطوم للسباحة قد قدموا تقريراً مفصلا للسيد الوزير عن ما نفذه الاتحاد من برامج خلال الفترة الماضية، وما سيتم تنفيذه من خطط ونشاطات خلال الفترة المقبلة.. حيث اعلن السيد الوزير على موافقته ودعمه الكامل لتنظيم بطولة لسباحة المياه المفتوحة بجانب بطولة اخرى لسباحة المسافات القصيرة باسم السيد والي ولاية الخرطوم.
وطالب الوزير اليسع اتحاد الخرطوم للسباحة بالاهتمام أكثر بشريحة ناشئ السباحة، داعياً الاتحاد إلى تكوين منتخب ولاية الخرطوم المدرسي، موضحاً أن وزارته ستوفر الدعم اللازم والمنتظم لهذا المنتخب حتى يكون نواة حقيقية لبروز ابطال جدد في مستقبل الايام.. وتعهد الوزير بدعم اي كورسات تدريب تاهيلية تتطلب استجلاب مدربين من خارج البلاد، كما اكد على مواصلة دعمه لمشاركات السودان الخارجية في منشط السباحة..
ودعا الوزير الاتحاد إلى تفعيل مشروع (الشواطي الآمنة) على النيل بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة كمركز السلامة المائية، وادارة المسطحات المائية بشرطة الدفاع المدني والكشافة البحرية، وذلك لتوفير اماكن آمنة للسباحة في النيل تتوفر فيها وسائل السلامة والانقاذ للجمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى