الاخبار العالميةكرة قدم

الأرجنتين تبحث سن قانون ضد شغب الملاعب

دعا الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري البرلمان لعقد جلسة خاصة لإقرار قانون يتصدى للشغب بملاعب كرة القدم بعد مشاجرات تسببت في تأجيل مباراة الإياب بنهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية بين ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين.

وتم تأجيل مباراة إياب النهائي مرتين بعد أن كان من المقرر إقامتها مطلع هذا الأسبوع عقب تعرض الحافلة التي تقل تشكيلة فريق بوكا لهجوم من قبل جماهير الفريق المنافس خارج استاد المونومنتال التابع لريفر في بوينس أيرس يوم السبت الماضي مما أدى لإصابة العديد من اللاعبين.

وتم تأجيل انطلاق المباراة يوم السبت الماضي قبل أن يتم تأجيلها لليوم التالي. ويوم الاحد، تأجلت المباراة ثانية وذلك قبل ساعات من انطلاقها عقب إعلان بوكا أن لاعبيه ليسوا في حالة مناسبة لخوض المباراة.

ويسعى الرئيس إلى سن قانون يفرض عقوبات أشد صرامة على أي أعمال عنف شبيهة بتلك التي تسببت في تأجيل المباراة. وتسببت أعمال الشغب في إحراج من نوع خاص للأرجنتين خاصة وأنها تستعد لاستضافة قمة مجموعة العشرين يوم الجمعة المقبل.

وظهر الرئيس الذي بدا عليه الغضب عبر التلفزيون للتنديد بروابط المشجعين التي تلجأ للعنف ويعرف عنها الإتجار في المخدرات وابتزاز المشجعين العاديين ومطالبة الشركات الصغيرة التي تقعها مقراتها بالقرب من الاستادات بأموال مقابل الحماية.

وقال الرئيس: نرفض المافيا التي تقف في الغالب وراء هذا النوع من العنف. آمل انه وبعد هذا الإحراج أن نستطيع سن قانون في الجلسات المقبلة للكونغرس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى