الأعمدة

فلوران الشاطر…سيعبر بفريقنا المخاطر!!

 

عشرات المدراء الفنيين مروا على الهلال عبر تاريخه الطويل، لكن قليل منهم من ترك بصمة حقيقيةوخلد اسمه في تأريخ النادي العريق.

استاروستا، ناغويرا، ميروسلاف، مصطفى يونس، ريكاردو وغارزيتو هذه أبرز الأسماء التي لازالت تتغنى جماهير الهلال بذكراها حتى اليوم.

وحالياً الهلال يقوده منذ الموسم الماضي الكونغولي فلوران حامل ذهبية الكونفدرالية مع نهضة بركان، واحد أبرز المدربين في الواجهة الافريقية.

قيادة فلوران جاءت في زمن ارتفع فيه سقف طموحات الهلالاب إلى أبعد من الصعود لدور المجموعات او حتى الوصول لدور الثمانية.
كيف والهلال يديره مجلس إدارة يملك مشروعها طموحاً لصناعة هلال قوي قادر على الوصول لمنصات الافريقية.

شخصياً اعتبر فلوران مدرب محظوووظ جداً جداً بتعاقده مع الهلال لان ذلك اتاح له فرصة السطوع أفريقياً من جديد عبر بوابة دوري الأبطال، ومن خلال فريق يملك كل مقومات المنافسة بشراسة على الوصول للامتار الاخيرة من دوري الابطال.

فلوران مدرب محظوظ لانه يدرب فريق يديره مجلس إدارة. متمكن جداً ،يملك في اجندته مشروعاً ضخماً للوصول لعرش اندية القارة السمراء، كما يملك آلية تنفيذ مشروعه الطموح كما يحتكم لجمهور يسد قرص الشمس يعشق الازرق والابيض بجنون ولايتاخر ابداً عن دعمه في اية مباراة او حتى تمرين.

فلوران محظوظ لانه يدرب (كبير البلد جلاد الافارقة والعرب)
محظوظ لان الهلال علم على راسه نار بين اندية أفريقيا.

نقول هذا ونعلم ان هناك من لم يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب.
هؤلاء هم ذات الاشخاص الذين ادمنوا أدب الاستعجال والشفقة.. وتكفي ردة فعلهم (غير المنضبطة) في الموسم الماضي عقب وداع فريقنا لدوري الابطال امام الاهلي القاهري، حينما طالبوا برأس الكنغولي، وقد أعجبتني حينها ردة فعل المجلس حينما منح فلوران مزيد من الصلاحيات والدعم.
الاستعجال والتسرع قد يعقد الأمور على المدرب ويجعله يعمل تحت ضغط كبير وهو ماقد يفقده تركيزه في نهاية الأمر.

ومن حسن الحظ ان الهلال سيؤدي مبارياته خارج الأرض في هذه النسخة من دوري الابطال، مما يعني بأنه سيكون بعيداً نوعاً ما عن أية ضغوطات او مؤثرات إعلامية مما يعني بان الطريق سالك ومعبد امام فلوران ليقود الهلال بكل حنكة الى ابعد مدى في دوري الابطال.

صدقوني المرحلة الحالية لاتحتمل اية اخطاء او انتكاسات كالتي كانت تحدث في الماضي لذلك دعونا نأمل في ان يصنع فلوران للهلال فريقاً مرعباً على طريقة واستايل صن داونز لاسيما بعد الانتدابات غير المسبوقة في تاريخ الهلال وتاريخ الكرة السودانية والتي قام بها المجلس الهلالي.
من هنا تبدو المعادلة الصعبة .. والمهمة الخطيرة التي تنتظر فلوران في تطوير المستوى تكتيكياً وبدنياً من جهة، وقيادة الازرق للانتصارات وفي اسرع وقت من جهة أخرى، فهل ينجح الكنغولي في حل هذه المعادلة وينال الضوء الاخضر كأمير متوج في قلوب الهلالاب ؟؟
أعتقد ذلك فالرجل الذي نال ثقة وثناء معظم النقاد المحللين في أفريقيا، قادر على كتابة تاريخ زاهي ونضر لهلال الملايين.

*حكايات وحكايات
بروح معنوية عالية تدرب فريقنا عصر امس ،الإنضباط كان حاضراً وبقوة حيث ادى الفريق المران في أجواء مثالية في كل شئ

هكذا يعمل المحترفون… وهكذا تدار الاندية الكبيرة… كل شئ محسوب بدقة… تواجد الجماهير… حضور اجهزة الاعلام… كل شئ بحسابات.
سعادة السفير عاصم مصطفى كان كعادته حصضوراً انيقاً في مران الهلال مما انعكس ايحاباً على كل أفراد البعثة.
سعدت كثيراً بانضمام اولاد عيسى للمنتخب الوطني، عقبال انضمام باقي الطيور المهاجرة.

شكراً السلطان برقو على مواقفك النبيلة تجاه المنتخب الوطني…شكراً لك وانت تؤكد بيان بالعمل بان الوطنية… عطاء… ووفاء… وليست مجرد شعارات (وطق حنك)
قريباً اتناول ملف احتراف لاعبينا خارجياً فقط كونوا معنا وتابعونا.

*حكاية اخيرة
ليه غبتي ي القمرة..؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى