التقارير والتحقيقاتتايكندو

حسناوات المونديال يصنعن دهشة السودانيين

الخرطوم : محمد سليمان فضل الله

يضج موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك و خاصة الصفحات السودانية بصور عديدة لحسناوات العالم، من خلال حضورهن اللافت لمونديال قطر 2022 الذي يقام هذه الأيام بالدوحة.
و على الرغم من عدم تواجد المنتخب السوداني المعروف “بصقور الجديان” لهذه الفعالية ، إلا ان السودان يشكل حضوراً كبيرا و مؤثرا على اعتبار العدد الضخم للجالية السودانية هناك ، بجانب المسافرين خصيصا للترفيه و المتعة وحضور الحدث العالمي الأهم على الإطلاق، فلا يخلو يوماً من انتشار الصور التي تحصد الوف الاعجابات و “القلوب الحمراء” ، عطفاً على التعليقات المختلفة التى تشير إلى الاعجاب الواضح بالجميلات.

حب الجمال

فطر الناس على حب الجمال و خاصة النساء، لذا يبدو بأن آدم السودان، وجد ضالته في قطر التى تحتشد بجميع الفتيات من المعمورة، و يتميزن بالظرف و الروح الرياضية العالية، لذا لا غرابة ان أوقفتك احداهن لالتقاط صورة “سيلفي”.

غيرة و غلظة
ومن الطريف ذاك التفاعل الكبير من قبل الرجال السودانيين جعل بعض المتزوجات يشعرن بالغيرة و يقلظن على هؤلاء الازواج الذين سافروا لدوحة العرب لمناظرة المونديال العالمي الأول من نوعه في الشرق الأوسط، و حملت بعض الدردشات معاتبة خفيفة من بعض النسوة السودانيات.

مقاطع و اعلام سودانية

و لم يكن غريبا ان نشاهد فتيات من الاوربيات يحملن العلم السوداني، أو حتى محاولة التحدث باللغة السودانية الخالصة، و يأتي ذلك بعيد التعامل مع المشجعين السودانيين المتواجدين بكثافة هذه الأيام بقطر، و معلوم بأن كرة القدم لغتها واحدة مع إختلاف الثقافات، عطفا على لغة الجسد التى تعد أصدق و اسرع تعبيراًُ عن الشعور حباً و خوفاً و ارتياح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى