رياضة المرأة

منتخب ’’بانيانا بانيانا ’’يتوج بكأس الأمم الأفريقية للسيدات بعد فوزه على نظيره المغربي

رئيس جنوب افريقيا: "سأنام في المطار منتظراً عودتكن بالكأس من المغرب".

وكالات

أمام أكثر من 50 ألف متفرج بملعب مولاي عبد الله في الرباط ، انضمت جنوب أفريقيا إلى السجل الذهبي لكأس الأمم الأفريقية للسيدات في كرة القدم بعدما أحرز منتخبها السبت اللقب الأول في تاريخه بفوزه على البلد المنظم للنسخة الـ14 المغرب 2-1 في المباراة النهائية .
وهذا اللقب الثاني قاريا لجنوب أفريقيا بعدما توج منتخب الرجال باللقب الأفريقي عام 1996.
وأثنت مدربة منتخب “بانيانا بانيانا” ديزيريه إيليس على أداء لاعباتها، قائلة عقب المباراة “سجلوا هدفين رائعين (…) كانوا يريدون بقوة الفوز بهذه الكأس وقد تحقّق لهن ذلك الآن”.
من جهته، قال مدرب منتخب المغرب الفرنسي رينالد بيدروس “واجهنا فريقا أفضل منا”. وأضاف “كنا نأمل الظفر باللقب، لكن الفريق كان متعبا (…) اللاعبات محبطات لكنهن كن رائعات، علينا الآن التحضير لكأس العالم”.

وكان منتخب المغرب يحلم في كتابة التاريخ، بعدما بات نتيجة وصوله إلى نصف النهائي أول منتخب عربي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم للسيدات التي تُقام نسختها المقبلة بين 20 تموز/يوليو و20 آب/أغسطس 2023 في نيوزيلندا وأستراليا.
كما تأهلت عن القارة الأفريقية جنوب أفريقيا ونيجيريا وزامبيا، فيما تأهلت السنغال والكاميرون للمشاركة في الملحق العالمي.
وكان رئيس جنوب افريقيا سيريل رامافوزا قد وجه رسالة تحفيزية إلى منتخب “بانيانا بانيانا” قبل يوم من النهائي ب
وقال سيريل ” أتمنى لكن التوفيق غدا أمام المنتخب المغربي لنذهب من أجل الفوز والعودة إلى الديار بالكأس”، وأضاف “سأنام في المطار منتظرا عودتكن بالكأس الإفريقية من المغرب”.
وختم رسالته بتمني التوفيق للمنتخب الجنوب الإفريقي قائلا ” بالتوفيق لمنتخب بانيانا بانيانا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى