تنس ارضي

التصنيف المحمي يمنح سيرينا وليامز الفرصة في أمريكا المفتوحة

وكالات

وقع الاختيار على نجمة التنس الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز)، آخر بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى لهذا الموسم.

كانت اللاعبة الفائزة بـ23 لقبا في بطولات (جراند سلام) قد انسحبت من نسخة البطولة العام الماضي، بسبب إصابتها بتمزق في أوتار الركبة، لكنها ستشارك في نسخة هذا العام عبر تطبيق قاعدة “التصنيف المحمي”، حيث تتواجد في الترتيب السادس عشر.

كما تم اختيار وليامز ضمن قائمة المشاركين الأولية في بطولة سينسيناتي للأساتذة، التي ستٌقام في آب/أغسطس المقبل مع عودتها لبطولة أمريكا.

كما سيتواجد كل من اليابانية ناومي أوساكا، بطلة أمريكا المفتوحة سابقا، والكندية بيانكا أندريسكو والبريطانية إيما رادوكانو في أوهايو.

وعادت وليامز بعد قرابة عام من غيابها عن الملاعب في إحدى بطولات رابطة اللاعبات التنس المحترفات في إيستبورن خلال حزيران/يونيو الماضي، حيث شاركت في منافسات زوجي السيدات، قبل خوض منافسات الفردي ببطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون).

بعد هزيمتها المثيرة أمام الفرنسية هارموني تان في الدور الأول لويمبلدون، قالت وليامز إنها كانت تهدف للعودة لبطولة أمريكا المفتوحة.

وأوضحت وليامز “عندما تكون في المنزل، خاصة في نيويورك، وتشارك ببطولة أمريكا المفتوحة، في المكان الذي توجت فيه بأول ألقابك في جراند سلام، فهذا شيء مميز للغاية. هناك بالتأكيد الكثير من الدوافع للتحسن واللعب في الوطن”.

ومن المقرر أن تشارك وليامز /40 عاما/ أيضًا في بطولة كندا المفتوحة الشهر المقبل، بينما تكثف استعداداتها لبطولة أمريكا المفتوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى