الأعمدة

العليقي.. التمترس خلف الرأي الخطأ..!!

لا أجد مبرراً واحداً يدفعنا للتمسك بالمدرب جواو موتا، إلا إصرار العليقي عليه وعلى استمراريته مع الفريق الأزرق، ليعيث في أرضه الخراب، ويهدينا يوما بعد الآخر الخذلان وفقدان النقاط من أندية “كنا بنضربها والشمس حية” ، وفوق كل هذا تخرج علينا لجنة التطبيع المحتربة لتجدد الثقة في المدرب، لأن العليقي يريد هذا، ولأنه يدفع، ولأنه “صاحب مشروع” لا ندري إن كان لبناء الهلال أو القضاء على ما تبقى فيه من روح..!!
ظل الهلال على الدوام يفشل في إحراز الأهداف مع أن مقدمته الهجومية يتوافر فيها مهاجم بقامة محمد عبد الرحمن، وياسر مزمل وعيد مقدم، ولكن هنالك خلل ما وخطأ كبير في توظيف الثلاثي لعدم المعرفة الكاملة بإمكانياتهم وكيفية توظيفها في المقدمة الهجومية لذلك من الطبيعي جدا أن يبقى ميدو مجرد متفرج وياسر ومقدم مجرد آلات سرعة تركض بلا فاعلية، لأن العقل الذي يدير هذه الإمكانيات ليس لديه ما يقدمه سوى أنه صاحب العليقي ولا نفهم سر الود بينهما على حساب الهلال..!!
ما لا يعرفه العليقي وجواو موتا هو أن هذا الجمهور لن يصبر على هذه الفوضى والعبث باسم وسمعة وتاريخ نادي الهلال بهذه البساطة، ونؤكد لهم أن الجماهير ستقول رأيها في الوقت المناسب، وستستخدم لغتها الخاصة في المخاطبة، وحينها لن ينفع العليقي ما يدفعه ولا موتا غروره الزائد ،وحديثه الممجوج عن بناء فريق بتلك الطريقة “الغلط” التي ينتهجها باستمرار ولا يغير فيها شيئاً..!!
من الغباء أن تجرب نفس الطريقة كل مرة ثم تنتظر نتائجاً مختلفة..!!
لجنة التطبيع الحالية صارت مشاكل أعضائها تظهر على السطح، ولغة العاجزين حديثاً لمواقع التواصل الاجتماعي، فإما أن هؤلاء لم يستوعبوا بعد أنهم يقودون الهلال وليس أي ناد آخر، أو أنهم “فاكرنها لعب” كون أن تكون عضواً في مجلس إدارة نادي الهلال، هذا التشرذم وهذا التفكك في لجنة التطبيع يجعل من الطبيعي أن نشاهد هذا الأداء وهذه النتائج أمام أضعف الأندية..!!
لا نبرئ لاعبي الفريق من كل هذا الذي يحدث، فهم يصدرون إلينا إحساس أنهم مازالوا يلعبون في أندية أخرى غير الهلال، لاعبون بلا شخصية، بلا غيرة بلا انسجام بلا تفاهم، يجمعهم اللون الأزرق، ولكن يبدو أن روح الفانلة الزرقاء لم تتلبيهم، لأنهم لم يجدوا قادة حقيقيين في الملعب، في وقت تستغنى فيه الإدارة عن بوي ونزار والسموأل وتركن الشغيل على دكة البدلاء، فكيف ننقل روح الهلال، للاعبين يعتبرون أن مجرد دخول استاد الهلال والتدرب على ملعبه نقلة كونية فيتوهوا في حضرة الدهشة..!!
هذا الأمر ليس على نطاق اللاعبين فقط، بل حتى على مستوى الإدارة، فإنهم مازالوا “مهجومين” بوجودهم في الهلال قادة ومخططين لمستقبل هذا الفريق الكبير، بلا كاريزما، بلا أفكار ولا خطط، إلا الصراعات الداخلية للسيطرة على مقاليد الأمور في نادينا..!!
والبيدفع كتير ياكل..!!
للأسف هذا هو واقع الهلال حالياً، وتلك هي الأسباب التي تجعلنا “ننوم بمغصة ونستيقظ بمغصة جديدة”، ولا أحد قلبه على هذا الجمهور الذي أحرق دمه ويحرقه كل يوم ليشهد صحوة الهلال المرتقبة..!!
على العليقي أن يلملم ماله ويرحل طالما أن هذه هي طريقة تفكيره وأسلوبه في إدارة ملفات مهمة لنادي كبير كالهلال، فالنادي الأزرق لا يدار “بركوب الراس”، ولا التمترس خلف الرأي الخطأ، وإن كان للعليقي من يزين له سوءاته في الإدارة ويحتلبه بالشكر المستمر لما يقوم به من فوضى، فإن الأيام كفيلة بنقل رأي الجمهور المكتوي الأول بخيبات الفريق، وحينها “إلا تشوف بلد تمشي عليها”..!!
ساءني جداً توضيح ركيك كتبه رئيس الآلية الإعلامية للهلال الدكتور هيثم السوباظ فيما يتعلق ببلاغات وأمر قبض من نيابة المعلوماتية لمن أساءوا له، حيث كتب السوباط كلاماً بائساً وركيكاً وتعيساً وليته لم يكتب ويخجلنا مع الأجانب..!!
من الأفضل للسوباط أن يجلس في ظل أخيه ويلتزم الصمت فذلك أفضل له ولنا ولجمهور الهلال من “شيل الحال” ..!!
ليته سكت حتى يقضي الله برحيل هذه العصبة “البلا طموح”..!!
ليته ياخ..!!
اللهم اغفر لي ولوالدي.. رب ارحمهما كما ربياني صغيرا..!!
أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
صل قبل أن يصلى عليك..!!
ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى