الأعمدة

معتصم وأسامة.. !!

منذ أن بدأت الاتهامات تطال الأستاذ أسامة عطا المنان والدكتور معتصم جعفر وتلاحقهما عبر العديد من الكتابات الصحافية، كنا نؤكد أن من حق أي صاحب رأي أن يقدم ما يشير إلى شبهة فساد في الاتحاد بالمستندات والاثباتات، أما مسألة الإدانة فذلك متروك للقضاء ليؤكد الاتهامات، أو ينفيها ويبرئ ساحتهما من التهم، وهو ما خلق لنا العديد من العداوات في مشوارنا الصحافة مع رؤساء التحرير حتى وصلنا إلى مرحلة حجب العمود من النشر بواسطة صلاحيات رئيس التحرير لأننا كنا نخالفه الرأي، ونتحدث بالمنطق وهم يرغبون في حديث العاطفة الذي يدعم مسارهم حينذاك..!!
جاءت محكمة التحكيم الرياضية “كاس” لتقطع قول خطيب، وتدحض كل الاتهامات في مواجهة الدكتور معتصم والأستا أسامة، وتؤكد أن كل ما حيك ضدهما لم يكن إلا محض افتراء فقط، وأنهما بريئان من تهم الفساد الموجهة إليهما والتي شغلت الوسط الرياضي، فتحمل كليهما ألقاب “الحرامية” و”المختلسين” بصبر جميل، حتى جاءت البراءة من المحكمة، وتوجتهما لمنصبيها الذي أختارته الجمعية العمومية لهما..!!
لم يحدث أن خضنا في مثل هذا الهراء، ولم يكن أي حديث عن فساد لـ”يركب راسنا” لأنه لا الدكتور معتصم جعفر وأسرته العريقة الثرية، ولا الأستاذ أسامة عطا المنان بصيته المالي المعروف يحتاجان إلى فساد ليكونوا من أثرياء المدينة الجدد الين قفت بهم الإنقاذ في قائمة الرأسمالية الجديدة المتطفلة، ولكننا كنا ننتظر مثل هذا اليوم، فلا رأي بعد قرار المحكمة الدولية، ولا اجتهاد في وجود إثباتات ومراجعات منح كل ذي حق حقه، وبرأ ساحاتهما من تلك التهم المخزية بالفساد، وعفى الله عمن روج لكل تلك الأكاذيب وولغ فيها..!!
هذا فيما يتعلق بمسألة تهم الفساد وقرارات كاس، أما مسألة الطريقة التي ظل يدير بها معتصم جعفر وأسامة أمور الاتحاد وأنديته فرأينا فيها ثابت ولا يتزحزح بأنها طريقة “عرجاء” تسير بكرسي مدولب، لأنها عقيمة وفيها الكثير من التجاوزات للقانون، سواء كان الغرض من التجاوز جعل السفينة تعبر، أو أنه لأغراض شخصية، ففي كلتا الحالتين فهو خطأ في الإدارة ينبغي على الدكتور والأستاذ تجنبه في دورتهما الجديدة بعد زوال كل موانع العمل لهما بقرار كاس التأريخي..!!
أعتقد جازماً أن الدكتور معتصم وأسامة عطا المنان سيستمران في تسامحهما عما سلف من اتهامات وترويج بفسادهما الذي كان مادة دسمة لعدد كبير من الناس، وأنهما سيغفران كل ذلك ويمدان أياديهما بيضاء من أجل أن يكون الوسط الرياضي كعادته متسامياً على الجراح ومتجاوزاً عن الزلات، وهو ما نعشم أن نراه رأي العين وأن نسمعه في تعامل قادة الاتحاد “القدام الجدد” في مشوارهما، وإنا لندعو الجميع للتفرغ لما فيه الخير والصلاح للرياضة السودانية بدلاً من إثارة الزوابع، والقنابل الصوتية المزعجة فيما لا يفيد أحد لا الرياضة لا الكاتب لا قيادة الاتحاد..!!
ستظل أمنياتنا بالتوفيق والتصحيح لمجلس الدكتور معتصم جعفر والأستاذ أسامة عطا المنان قائماً، ونعشم أن نرى خطوات جادة في هذا الاتجاه في فترتهما هذه..!!
يخوض مريخ السودان اليوم مواجهته المهمة أمام الأهلي القاهري في الجولة قبل الأخيرة من منافسات مجموعات أبطال أفريقيا بالقاهرة..!!
المريخ الذي أحرج الأهلي في آخر مواجهة لهما وكان قريباً من حصد النقاط الثلاث لن يعجزه أن يعيد الكرة وأن يبعد الأهلي من السباق نحو البطاقة الثانية في المنافسة..!!
أمنياتنا بالتوفيق للمريخ وهو يخوض المواجهة ومجلسه على سطح صفيح ساخن، ويعاني عشرات المشكلات في هذه المرحلة ولكن تبقى ثقتنا كبيرة في الأحمر لتحقيق الفوز اليوم..!!
أما سيد البلد فلديه حديث خاص واستضافة خاصة لصن داونز الجنوب أفريقي..!!
أصحى يا غربال وجيب هدفين زي ما اتفقنا..!!
اللهم اغفر لي ولوالدي.. رب ارحمهما كما ربياني صغيراً..!!
أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
صل قبل أن يصلى عليك..!!
ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى