الاخبار العالمية

قرعة دور الـ 16 في يوروبا ليغ.. برشلونة يواجه غلطة سراي

وكالات

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، الجمعة، في نيون عن مواجهات قوية أبرزها أتالانتا الإيطالي ضد باير ليفركوزن الألماني، بورتو البرتغالي ضد ليون الفرنسي، وإشبيلية الإسباني ضد وست هام الإنكليزي، في حين يلتقي العملاق الإسباني برشلونة مع غلطة سراي التركي.
أما سبارتاك موسكو الروسي الذي فرض عليه الاتحاد القاري الجمعة خوض مبارياته البيتية في أرض محايدة إثر غزو روسيا لأوكرانيا، فوقع في مواجهة لايبزيغ الألماني.
ويرشح النقاد برشلونة لإحراز اللقب ولا سيما بعد العروض الهجومية القوية التي يقدمها في الآونة الأخيرة، بعد تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية مع ضم المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ والدوليين الإسبانيين فيران توريس وأداما تراوريه.

بعد فشله في الاستمرار في دوري الأبطال بحلوله ثالثا في مجموعة تأهل عنها بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي، واجه الفريق الكاتالوني في الملحق المؤهل إلى هذا الدور، منافسا قويا هو نابولي الإيطالي الذي انتزع منه التعادل في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو، قبل أن يلحق به خسارة قاسية قوامها 4-2 على ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” في المدينة الإيطالية الجنوبية الخميس.

وعلق مدربه تشافي على نتيجة فريقه ضد نابولي بالقول “نحن على الطريق الصحيح، يتطور مستوانا من ناحية اللعب. يجب علينا أن نستفيد من استحواذنا الكبير على الكرة من أجل التسجيل”.

وأضاف “أنا سعيد للغاية، لقد استحق اللاعبون هذا الفوز. نريد الفوز لكن يتعين علينا أن نبقى حذرين”.

وسيكون برشلونة مرشحا لتخطي منافسه الذي يواجه مشاكل عدة فنية هذا الموسم بدليل احتلاله المركز الثالث عشر، بعد أن دأب على لعب الأدوار الأولى محليا، علما بأنه توج بطلا لكأس الاتحاد الاوروبي (مسمى البطولة سابقا قبل أن تصبح يوروبا ليغ حاليا) على حساب أرسنال الإنكليزي عام 2000.

ويريد برشلونة العودة بأقصى سرعة للمشاركة في دوري الأبطال، علماً بأن الفائز بالدوري الأوروبي يتأهل مباشرة إلى دور المجموعات في المسابقة القارية الأهم.

يذكر أن اشبيلية يستضيف المباراة النهائية لهذه المسابقة في 18 مايو على ملعب رامون سانشيس بيسخوان. تقام مباريات الذهاب في 10 مارس والإياب في 17 منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى