الأخبار المحلية

الدوري السوداني..لقاءات ساخنة في الجولة الثالثة للممتاز

هلال الابيض يتحدى الامل .. اهلي شندي يخشى مفاجات توتي

الخرطوم/ سبق سبورت

تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الثالثة من الدوري السوداني الممتاز في نسخته الــ 27 باقامة 6 مباريات في خمس مدن في ظل غيابل طرفي القمة ’’الهلال والمريخ’’ للارتباطات الافريقية بدوري الاندية الابطال .
وتشهد الجولة احداث بارزة ومختلفة عن سابقتها حيث تقام المواجهات في (5) مدن بدلاً عن (4) مدن محددة مسبقاً ، بجانب دخول ملعب بربر الخدمة لاول مرة في تأريخ المنافسة باستضافته احدى المواجهات، فيما يبرز الحدث الثالث في اقامة ’’ديربيان’’ على ملعب واحد مما يزيد من ’’سخونة’’ مباريات الجولة وفيها يبحث هلال التبلدي عن الانقضاض على الصدارة في غياب المريخ، اما بقية الاندية فهي وتبحث عن التعويض.
هلال الابيض يتحدى الامل

يشهد ملعب عطبرة ابرز مواجهات الجولة حيث يلتقي هلال الابيض والامل عطبرة في لقاء يبحث فيه ’’ازرق كردفان’’ عن الانفراد بالصدارة عقب حصده العلامة الكاملة بتحقيقه فوزين متتاليين، فيما يدخل منافسه الامل بنقطة وحيدة وله مباراة مؤجلة امام الهلال في الجولة السابقة، ويسعى الامل لايقاف زحف هلال التبلدي ويظهر المدرب كمال الشغيل لاول مرة على خط المنطقة الفنية في النسخة بعد توقيعه مع الامل.

ديربي ساخن في الخرطوم
ومن ابرز مواجهات الجولة عصراً وعلى ملعب جبل اولياء يتجدد ’’ديربي’’ الخرطوم في لقاء التعويض بين الاهلي الخرطوم والخرطوم الوطني وكلاهما بنقطة واحدة من تعادل وخسارة.

حي العرب والهلال لاول مرة خارج الثغر
وليلاً وعلى مسرح استاد جبل اولياء ايضاً سيكون الديربيات الاقدم في الدوري الممتاز وهو ديربي البحر الاحمر بين حي العرب وهلال الساحل، ويدخله الطرفان من اجل التعويض وفك الارتباط وكلاهما بنقطة واحدة من خسارة وتعادل في الجولات السابقة


الهلال الفاشر والشرطة في بربر لاول مرة
سيكون ملعب بربر لاول مرة في تاريخ منافسة الممتاز مسرحاً للقاء الهلال الفاشر والشرطة القضارف عصراً، ويدخل الشرطة لقائه الثاني بنقطة وحيدة، فيما يملك هلال الفاشر نقطتين وستكون المواجهة كتاب مفتوح لمدرب الشرطة ايمن دامبا الذي كان يقود الخيالة في نهاية الموسم الماضي.

الاهلي شندي يتحدى توتي
وسيواصل توتي تواجده ببورتسودان ويلتقي الاهلي شندي ليلاً، ويدخل توتي بنقطتين فيما يعشم الاهلي شندي في العودة لسكة الانتصارات بعد تعادله الاخير ويملك في رصيده 4 نقاط.

حي الوادي وكوبر في الابيض

ويحتضن ملعب شيكان بالابيض لقاء مثير يجمع بين كوبر وحي الوادي وفيه يرغب كوبر في تحقيق الفوز الاول في موسم العودة ويملك في رصيده نقطتين بعد تعادله مع الخرطوم وهلال الساحل بنتيجة بهدف لكل فريق في كل مباراة اما حي الوادي يبحث عن موا صلة الانتفاضة وفي رصيده 3 نقاط جعلته في المركز الخامس بنهاية الجولة الثانية وكان حي الوادي قد تعثر اولاً بالخسارة من الاهلي شندي، وفي اللقاء الثاني انتفض وانتصر على الاهلي مروي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى