كرة قدم

كأس امم افريقيا..السنغال وبوركينا فاسو.. صراع العبور الى النهائى

وكالات

يواجه منتخب السنغال في العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمةا اليوم لأربعاء، منتخب بوركينا فاسو على ملعب أحمد أوهيدجو بمدينة ياوندي فى نصف نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وتعد مباراة الأربعاء المواجهة الثالثة بين بوركينا فاسو والسنغال فى تاريخ كأس الأمم الأفريقية، لكنها الأولى فى الدور نصف النهائي، فاز السنغال في الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحسم التعادل السلبى الثانية.

من المؤكد أن هناك لاعبين سيكونان محط أنظار الجميع فى هذه المباراة أبرزهم برتراند تراورى على الجانب البوركينابى وساديو مانى على الجبهة السنغالية، اثنان من القادة الذين ساهموا بالفعل فى وصول فريقيهما للقمة.

و يتطلع برتراند تراوري مهاجم أستون فيلا للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة مع الخيول، بهدف الفوز بأول لقب لهم فى كأس الأمم الأفريقية.
ويحلم ساديو ماني أفضل لاعب فى أفريقيا 2019 بتسليم بلاده لقبها الأول فى كأس الأمم الأفريقية يوم 6 فبراير، بعد أن خسر اللقب بفارق ضئيل فى يونيو 2019 عندما خسر فريق أسود التيرانجا النهائى أمام الجزائر فى القاهرة.

أسند الاتحاد الإفريقى لكرة القدم ” كاف” تعيين باملاك تيسيما حكما لمباراة بوركينا فاسو والسنغال فى كأس الأمم الإفريقية 2021، ويعاونه كل من إبراهيم عبد الله محمد وجيلبيرت شيريوت، كحكمين مساعدين، وبيتر واويرو كاماكو حكما رابع، بينما يتولى إدارة غرفة الفيديو الحكم رضوان جيد ويعاونه كل من بشرى كربوبى وفتحية جرمومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى