كرة قدم

صدامات عربية في الكنفدرالية الافريقية

وكالات

أسفرت قرعة مرحلة المجموعات لبطولة “كأس الكونفيدرالية” الأفريقية لكرة القدم لموسم 2021-2022 عن سلسلة من المواجهات العربية الصعبة، والاختبارات الشرسة في رحلة المنافسة على بطاقات التأهل للدور ربع النهائي.
وأجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” القرعة ظهر اليوم الثلاثاء، وأسفرت عن مجموعات نارية، إذ ضمت المجموعة الأولى بيراميدز المصري وأهلي طرابلس الليبي وزاناكو الزامبي والصفاقسي التونسي.
وضمت المجموعة الثانية شبيبة القبائل أو رويال ليوبارد وفقاً للفائز منهما في المباراة الفاصلة، أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي وشبيبة الساورة الجزائري والاتحاد الليبي.
وجاء في المجموعة الثالثة مازيمبي الكونغولي والقطن الكاميروني والمصري البورسعيدي وأوثو ديو الكونغولي، فيما ضمت المجموعة الرابعة نهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني والحرس الوطني بطل النيجر وأسيك ميموزا.

وكان “الكاف” أعلن عن تصنيف فرق دور المجموعات للكونفيدرالية، وضم المستوى الأول كلاً من بيراميدز ونهضة بركان ومازيمبي وشبيبة القبائل أو ريويال ليوبارد، فيما ضم التصنيف الثاني الصفاقسي وسيمبا والقطن وأورلاندو بيراتس، وضم المستوى الثالث المصري وشبيبة الساورة وزاناكو وأسيك ميموزا، والمستوى الرابع الاتحاد وأهلي طرابلس وأوثو ديو والحرس الوطني، وفقاً لنتائج هذه الفرق في البطولات الأفريقية خلال السنوات الأخيرة.
وصعد 15 فريقاً حتى الآن لمرحلة المجموعات من إجمالي 16 فريقاً ينتظر أن تُجرى المنافسة بينها، إذ لا تزال هناك بطاقة حائرة بين ناديي شبيبة القبائل ورويال ليوبارد لم تلعب جولة الإياب فيها حتى الآن، بسبب تفشي فيروس كورونا في وقت سابق.

دلالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى