كرة قدم

كأس السوبر الافريقي.. الاهلي يبحث عن التوالي والرجاء للعودة لمنصة التتويج

وكالات..

تنتظر الجماهير في مصر والمغرب، “الكلاسيكو” الشمال أفريقي المثير، عندما يلتقي الأهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي، اليوم الأربعاء على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة (21:00 بتوقيت الدوحة)، بحثاً عن التتويج بكأس السوبر الأفريقي نسخة 2021.

ويخوض الأهلي المواجهة، كبطل لآخر نسخة من دوري أبطال أفريقيا، فيما يدخل الرجاء السوبر الأفريقي كبطل للكونفيدرالية الأفريقية.

تاريخياً، تمثل المباراة قمة كروية كبيرة بين ناديين سبق لهما التتويج بكأس السوبر الأفريقي، فالأهلي هو الأكثر فوزاً بالكأس منذ انطلاق البطولة، ونال اللقب 7 مرات، ويبحث عن التتويج الثامن له، والثاني على التوالي.

أما الرجاء فيملك في جعبته لقبين للسوبر؛ أحدهما في عام 2019 بالعاصمة القطرية الدوحة على حساب الترجي التونسي، ويتساوى في عدد مرات التتويج مع إنييمبا النيجيري والنجم الساحلي التونسي، وكلاهما حصد اللقب مرتين، ويأتي في المركز الرابع ضمن قائمة الأكثر تتويجاً بالكأس.

مدرب مغربي يُشرف على تحضيرات نجوم الرجاء قبل “السوبر الأفريقي”
كرة عربية
مدرب مغربي يُشرف على تحضيرات نجوم الرجاء قبل “السوبر الأفريقي”
ويعد لقاء الأهلي والرجاء، رابع لقاء مصري – مغربي في مواجهات السوبر الأفريقي بشكل عام، حيث أقيمت 3 مباريات سابقة، شهدت تفوقاً مصرياً كاملاً، بدأه الزمالك في عام 2003 على حساب الوداد، ثم تلاه تتويج آخر للأهلي على حساب الجيش الملكي في عام 2006، وأخيراً تتويج ثالث للأهلي على نهضة بركان 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى