الاخبار العالمية

قرعة دوري أبطال أوروبا: صدامات نارية مرتقبة

وكالات

يُجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة دور الـ16 لمنافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، اليوم الإثنين والتي من المتوقع أن تشهد مواجهات قوية محتملة بسبب توزع الأندية الكبيرة بين المستويين الأول والثاني، وذلك في حفل خاص سيُعلن فيه أيضاً عن جائزة أفضل لاعب أوروبي.

وتوزعت الأندية المتأهلة على المستويين قبل القرعة على الشكل التالي: المستوى الأول ضم (أياكس الهولندي، بايرن ميونخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، ليفربول الإنكليزي، ليل الفرنسي، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنكليزيان وريال مدريد الإسباني).

في المقابل يضمُ المستوى الثاني في القرعة كل من أتلتيكو مدريد الإسباني، بنفيكا البرتغالي، تشلسي الإنكليزي، إنتر ميلان الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، سالزبورغ النمساوي، سبورتينغ البرتغالي وفياريال الإسباني.

ووفقاً لهذا التوزيع فإن مواجهات نارية مُنتظرة في دور الـ16 بين الأندية الـ16 المتأهلة، إذ من الممكن مثلاً أن يواجه فريق بايرن ميونخ الألماني باريس سان جيرمان الفرنسي، ليفربول الإنكليزي ضد إنتر ميلان الإيطالي، مانشستر سيتي الإنكلزي ضد أتلتيكو مدريد الإسباني، تشلسي الإنكليزي ضد يوفنتوس الإيطالي أو ريال مدريد الإسباني.

وفي حال وقوع الكثير من المواجهات القوية في دور الـ16 بين الأندية الكبيرة، فإن الجماهير ستخسر ربما أندية عملاقة في الدور ربع النهائي، ومنها ربما من المرشحين للمنافسة على لقب الأبطال في موسم 2021-2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى