الرماية

خطة طموحة لاتحاد الرماية الجديد تستهدف باريس 2024

سبق سبورت

بنصاب بلغ 7 اصوات من اصل 10 اصوات اعلنت لجنة الانتخابات بالاتحاد السوداني للرماية برئاسة برفسور محمود السر، رسمياً فوز مجلس ادارة جديد يمتد امده حتى العام 2025، برئاسة العميد سيف الدين ميرغني ، حسن بشير حامد الجمري نائباً اول ، مهند الفاضل سيداحمد وعبد الله عصام الدين نواباً للرئيس بالاضافة الى اعضاء المجلس ، وهم : عبد القادر فضل المولي ومحمد حسن نوفل ومنذر عبد الرحيم محمد همام واحمد الصادق ابراهيم عبد الله وايهاب سيداحمد ووفاء حسن خلف الله.
جاء ذلك عبر الجمعية العمومية التي استضافتها مباني الاكاديمية الاولمبية بالحديقة الدولية صباح يوم امس السبت،ومن خلال الجمعية تم استعراض خطابي الدورة والميزانية اللذين تم عرضهما على اعضاء الجمعية العمومية قبل انعقادها.

واستعرض الاتحاد المنتخب خطة عمل للمرحلة المقبلة شملت اربعة محاور تهدف الى الوصول الى اولمبياد باريس 2024، وتمثلت المحاور في تفعيل اقامة المعسكرات الداخلية والخارجية واستجلاب مدرب اجنبي، اما المحور الثاني فقد تركز على ضرورة زيادة عدد الاندية وانشاء ملعب ضغط الهواء، اما المحور الثالث فقد تركز على بطولات الجمهورية واستحداث منافسات اخرى للاندية دوري الدرجة الممتازة ، فيما تمثل المحور الرابع في الاستثمار عبر الدعاية والاعلان وضرورة استقطاب الدعم لضمان استمرارية النشاط.
وشهدت الجمعية تقديم عدد من المقترحات من بعض الاعضاء بضرورة ادراج محور الاهتمام بالصغار والناشئين ما يضمن فترات زمنية اطول بالنسبة للممارسين، بالاضافة الى ضرورة تفعيل نشاط العديد من الاندية في عدد من الولايات تجمد نشاطها لفترات طويلة، وكذلك الاهتمام بالجانب الاعلامي والتركيز على وسائل التواصل الاجتماعي بـ ’’السوشال ميديا’’.
ممثل اللجنة الاولمبية السودانية عماد فاروق وصف الجمعية بالوفاقية مشيداً بالروح التي سادت خلال انعقاد الجمعية والتوافق والعزيمة ، واصفاً خطة الاتحاد بالطموحة ، مناشداً بضرورة انشاء ملاعب للرماية بالمدينة الرياضية معلناً وقفة اللجنة الاولمبية مع الاتحاد.

البروف محمود السر رئيس لجنة الانتخابات بالاتحاد السوداني للرماية والذي ادار فعاليات الجمعية اشاد بالروح التي سادت فعاليات الجمعية العمومية التي وصفها بالنموذجية ، وقال: الاتفاق التام الذي ساد الجمعية يؤكد على ان هذا الاتحاد يعمل باتفاق تام وبمنأى عن الصراعات وهذا ما جسده الحضور الانيق الذي حرص على تطبيق اللوائح ـ والحديث للبروف محمود ـ الذي شكر الجميع وتمنى لهم التوفيق.
وكانت اربعة اندية وهي النادي الوطني ونادي الرماة والاتحاد البحراوي والمريخ بجانب اتحاد الخرطوم قد حضرت الجمعية ولم تشارك في عملية التصويت نسبة لعدم توفيق اوضاعها، فيما غاب ممثلا ولاية الجزيرة بداعي المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى