الأخبار المحلية

إختتام أعمال سمنار سكرتيري اللجان الاولمبية الافريقية

اختتم امس اعمال سمنار سكرتيري اللجان الاولمبية الوطنية الافريقية الذي استضافته نيامي عاصمة النيجير وذلك في الفترة من ٢٦ حتي ٢٨ نوفمبر.
وشارك السودان ممثلاً في سكرتير اللجنة الاولمبية الوطنية روفسور محمود السر الذي اوضح ان اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية الافريقية ( الانوكا ) درج علي تنظيم هذا السمنار سنويا وذلك لمناقشة العديد من القضايا التي تهم العمل الاداري والتنفيذي باللجان الاولمبية الافريقية، لافتا الى ان المحور الاساسي للسمنار تطرق علي ضرورة تنفيذ خطة استراتيجية العمل حتي عام ٢٠٢٤ علي ان تتوافق مع الخطة الكلية ( للانوكا ) وذلك بهدف ترسيخ عمل ممنهج يساعد على رفعة وتطوير العمل داخل اللجان الاولمبية الوطنية.
واضاف السر ان السمنار ناقش عدد من الاوراق وتم الاطلاع على موقف عمل الكثير من اللجان الوطنية مع الاطلاع على تجارب بعض الدول من بينها مصر والمغرب وزيمبابوي، وذكر سكرتير اللجنة الاولمبية السودانية ان السمنار تناول مداخلات اعضاء لجنة التضامن الاولمبي عبر الزووم وحثوا اللجان الافريقية على الاستفادة من العروض والمنح المقدمة عبر البرنامج وكذلك التعاون وتبادل الخبرات بين المناطق.
تجدر الاشارة الى ان سكرتير اللجنة الاولمبية السودانية البروف محمود السر قد ترأس احدى الجلسات المتعلقة بالتعاون الدولي مقدما نموذجا للعلاقة بين اللجان الاولمبية الافريقية مع الاولمبية الامريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى