تنس ارضي

ديوكوفيتش يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس

وكالات
أصدر الاتحاد الدولي للتنس التصنيف الجديد للمحترفين والمحترفات والذي شهد تغيراً وحيداً في قائمة أول 20 مصنفة في فئة السيدات، بينما لم يتغير أي شيء في تصنيف فئة الرجال، وذلك قبل انطلاق منافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس.
بدايةً من التغيير الوحيد الذي شهدته قائمة أول 20 لاعبة في التصنيف، إذ صعدت النجمة الأوكرانية إيليان سفيتولينا إلى المركز الخامس متقدمة على منافستها الأميركية صوفيا كينين، بسبب تتويجها بلقب بطولة “شيكاغو” الأميركية يوم السبت الفائت، لتُحقق اللقب الأول في عام 2021 والسادس في مسيرتها.
في المقابل، لم تنزل الأسترالية آشلي بارتي عن عرش الصدارة برصيد 10185 نقطة، متقدمة على البيلاروسية أرينا ساباليكا، التي أقصت النجمة اليابانية نعومي أوساكا من الوصافة، بعدما رفعت عدد نقاطها إلى 7010 مقابل 6666 لليابانية.
وفي فئة “الرجال”، لم يتغير ترتيب أول 20 لاعباً، إذ ما زالت الصدارة بيد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يسعى لتحقيق لقب بطولة “أميركا” المفتوحة الآن، وهو الذي يملك حالياً 11113 نقطة ويستمر في الصدارة للأسبوع الـ336، ويُعزز الرقم القياسي الخاص.
في المقابل، يحتل الروسي دانييل ميدفيديف المركز الثاني برصيد 9980 نقطة، ثم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الذي يملك 8350 نقطة، ثم الألماني ألكسندر زفيريف، الذي يملك 8240 نقطة. وهؤلاء اللاعبون مرشحون بقوة للمنافسة على لقب بطولة “أميركا” في ظل غياب النجوم، مثل الإسباني رافائيل نادال، والسويسري روجيه فيدرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى