كرة سلة

للظهور عربياً.. المنتخب الوطني لكرة السلة يواصل التدريبات والمدرب يشيد بمهارات اللاعبين

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة السلة تحضيراته تمهيداً للمشاركة في البطولة العربية المحدد إقامتها بإحدى دول شمال إفريقيا نوفمبر القادم، عقب ارهاصات بتأجيل بطولة شرق إفريقيا المعلنة في وقت سابق بالعاصمة الكينية نيروبي.
وأمس الأول أجرى المدير الفني للمنتخب اللاعب السابق همام السراج ـ الذي تعاقد معه الاتحاد السوداني للعبة للإشراف على المنتخب الوطني ـ أجرى تقسيمة داخلية بين الأزرق والأخضر الذي كسب التجربة التي جاءت عقب سلسلة من التدريبات استمرت لأكثر من أسبوع بملعب السلة بمجمع اللواء طلعت فريد.
وقال المدير الفني للمنتخب همام السراج: خلال الأسبوع الفائت ركزنا على العمل الجماعي، ووجدت المهارات عالية جداً، وكذلك الدفاع واحد على واحد عالي جداً، ولكن نعمل على تطبيق التكتيك الدفاعي كمجموعة وأيضاً التكتيك الهجومي كمجموعة.
وأشار المدير الفني للمنتخب إلى أن الغرض من التجربة الداخلية لمعرفة مدى استيعاب وتطبيق التدريبات التي تلقاها اللاعبون والوقوف على الفكر التكتيكي لديهم.
وقال: ما يحفز أكثر مستوى اللاعبين وتقديمهم لجمل لم نطبقها في التدريبات، وهذا يؤكد بأن فرصتنا أكبر في التطور كل ما تدربنا أكثر كمجموعة وهو ما سيسهم في تغيير الفكر إلى الأفضل.
وأضاف همام: الفترة المقبلة سيتواصل الإعداد حتى موعد قيام البطولة العربية في نوفمبر القادم، أما البطولة الإفريقية مازال الغموض يكتنفها وحتى اللحظة لم نتسلم الرد حول قيامها من عدمه.
وفيما يتعلق بكلية المنتخب قال سراج بأن الباب مازال مفتوحاً أمام اللاعبين اللذين لم يلتحقوا بالتدريبات لظروف مختلفة، بجانب الاختيار أيضاً ما زال قائماً أيضاً بالنسبة لعناصر أخرى للانضمام للمنتخب الوطني لاسيما وأن الإعداد في بداياته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى