الاخبار العالمية

من تكساس إلى طوكيو… الشقيقان برشم يتصدران المشهد الرياضي القطري

وكالات

يتصدر الشقيقان معتز ومشعل برشم، المشهد الرياضي القطري، حيث يستعد الأول لبدء حملته في مسابقة الوثب العالي بأولمبياد طوكيو 2020، ويخوض الثاني نصف نهائي الكأس الذهبية في مدينة أوستن بولاية تكساس الأميركية ضد الولايات المتحدة، فجر الجمعة.
وسيكون مشعل (23 عاماً)، حارس المنتخب القطري لكرة القدم، أمام تحدٍ من نوع خاص، بلقاء المنتخب الأميركي في نصف نهائي الكأس الذهبية، فيما تتحوّل الأنظار بعدها بساعات إلى شقيقه معتز (30 عاماً)، المرشح لحمل الراية القطرية، من خلال حصد ميدالية ذهبية بظهوره الثالث في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.
وينتمي الشقيقان برشم إلى عائلة رياضية خالصة، فوالدهما هو عيسى برشم، نجم رياضات ألعاب القوى السابق، وهو الطريق الذي سار عليه معتز وشقيقه معمر، فيما تحول مشعل إلى الساحرة المستديرة.
وأكّد معتز، صاحب ثاني أعلى وثبة في التاريخ (2.43 م) والتي تقل بسنتيمترين فقط عن الكوبي خافيير سوتومايور حامل الرقم القياسي العالمي، أنّ “البرنامج المعدّ قبل الأولمبياد يعتبر مثالياً”، بعد أن شارك في البطولة التحضيرية التي أقامها الاتحاد الدولي للعبة في طوكيو، التي عسكر فيها اعتباراً من 15 يوليو/تموز حتى موعد بدء المنافسات، في 23 من الشهر ذاته.
أما مشعل، حارس “العنابي”، فاعتبر أنّ التأهل إلى الدور قبل النهائي في بطولة كبيرة مثل الكأس الذهبية، سيمنح منتخب بلاده دافعاً كبيراً لمواصلة العطاء في المباراة المقبلة أمام الولايات المتحدة.
ونجح منتخب قطر في بلوغ نصف نهائي الكأس الذهبية دون هزيمة، حيث تصدر المجموعة الرابعة بـ7 نقاط من تعادل مع بنما وانتصارين على غرينادا وهندوراس، قبل أن يتغلب على السلفادور في ربع النهائي، ليضرب موعداً مع الولايات المتحدة بالدور نصف النهائي، في أول مشاركة له في البطولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى