تنس ارضي

نوفاك يحقق “هاتريك” الغراند سلام بفوزه بلقب “ويمبلدون” للتنس

وكالات
حقق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش “هاتريك” بطولات “الغراند سلام”، بعدما استطاع حصد لقب “ويمبلدون” للتنس، الأحد، بفوزه على منافسه القوي الإيطالي ماتيو بيرتيني في المواجهة النهائية، التي جمعت بينهما، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.
وعانى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً في المجموعة الأولى، أمام منافسه الإيطالي ماتيو بيرتيني، الذي استطاع حسمها بنتيجة (7-6)، لكن النجم الصربي انتفض بقوة في المباراة، وعاد في المجموعة الثانية، ليحصدها بواقع (6-4)
واستمر تفوق النجم الصربي في المباراة، بعدما استطاع حصد المجموعة الثالثة بنتيجة (6-4)، ثم حسم المجموعة الرابعة لصالحه بواقع (6-3)، الأمر الذي جعل نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً يحقق لقب بطولة “ويمبلدون” للمرة السادسة في مسيرته الاحترافية.
رغم خسارته النهائي… إنجاز تاريخي للأردني شلباية في بطولة ويمبلدون
وبذلك يحقق النجم الصربي الـ”هاتريك” في بطولات “الغراند سلام”، عقب نيله لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، و”رولان غاروس”.
ولم تتوقف أرقام النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً عند هذا الحد، بل استطاع معادلة الرقم القياسي المسجل، باسم منافسيه الإسباني رافاييل نادال، والسويسري المخضرم روجر فيدرر، عقب نيله اللقب الرقم 20 في البطولات الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى