الاخبار العالمية

أنس جابر تواصل كتابة التاريخ وتتأهل لربع نهائي ويمبلدون

وكلات
حققت نجمة التنس التونسية أنس جابر، إنجازاً تاريخياً بتأهلها للدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون المفتوحة، بعد فوزها على البولندية، إيغا شفيونتيك، المصنفة التاسعة عالمياً، بمجموعتين لواحدة، في مباراة الدور ثمن النهائي التي أقيمت الإثنين.
ودخلت أنس المباراة بقوة وتقدّمت في المجموعة الأولى 3-1 و5-3 وكانت قريبة جداً من حسمها، لكن البولندية استفاقت وقلبت النتيجة لمصلحتها 5-7، أما المجموعة الثانية فشهدت عودة جابر إلى مستواها الحقيقي، واكتسحت منافستها بسهولة (6-1).
وواصلت المصنفة الـ24 عالمياً، عروضها القوية وتميزت في المجموعة الثالثة بمستوى مميز، مكّنها من الفوز بواقع 6-1، والمباراة بمجموعتين لواحدة، لتمرّ إلى الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون لأول مرة في مسيرتها.
وتغلّبت أنس جابر في الدور الأول لبطولة ويمبلدون على السويدية ريبيكا بيترسون، المصنفة الـ58 عالمياً، (6-2 و6-1)، قبل أن تطيح في الدور الثاني الأسطورة الأميركية، فينوس ويليامز، المصنفة الـ111 عالمياً، بمجموعتين من دون ردّ (7-5 و6-0).
وفي دور الـ16 خطفت البطلة العربية أنظار الجميع في ويمبلدون، وأزاحت إحدى نجمات التنس في الوقت الحالي، الإسبانية غابريني موغروزا، المصنفة الـ12 عالميا بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة (5-7 و6-3 و6-2).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى