كرة قدم

حسن الذوادي: مونديال قطر سيُمثل فرصة للاحتفال بتعافي العالم من “كورونا”

وكالات
حدث الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، حسن عبد الله الذوادي، عن الدور الكبير التي ستلعبه بطولة كأس العالم قطر 2022، في إعادة الحياة لملاعب كرة القدم والمساعدة في احتفال الجميع بتعافي العالم من فيروس “كورونا”.
وفي مقابلة مع تلفزيون “بلومبيرغ”، على هامش فعاليات منتدى قطر الاقتصادي الأسبوع الماضي، أشار الذوادي في حديثه إلى أهمية المونديال باعتباره أول حدث عالمي بعد نهاية الفيروس سيجمع الجماهير من مختلف أنحاء العالم، للاحتفاء بكرة القدم وتشجيع منتخباتهم المفضلة.
وقال الذوادي إن الحياة بدأت في العودة إلى سابق عهدها تدريجياً، خصوصاً مع توافر اللقاحات، مؤكداً استعداد قطر وجهوزيتها التامة لاستضافة بطولة آمنة سيحظى خلالها المشجعون والزوار كافة، بفرصة خوض تجربة لا مثيل لها.
وحول الأثرالإيجابي الذي ستتركه استضافة قطر للمونديال؛ أكد الذوادي أهمية البطولة ودورها الحيوي المهم في تعزيز النمو والتنوع الاقتصادي في البلاد، وقال: “حرصنا منذ بداية مشوارنا نحو استضافة البطولة على أن تكون حافزاً لإطلاق مبادرات في التخطيط العمراني والتنوع الاقتصادي. ولا شك في أن البطولة ستُسهم إيجاباً في المشهد الاقتصادي، لكونها أضخم حدث رياضي في العالم، وستقود إلى تعزيز قطاع الاقتصاد الرياضي خصوصاً”.
كما أشار الذوادي إلى أن مونديال قطر 2022 سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط والعالم العربي، والأكثر تقارباً في المسافات في التاريخ الحديث للمونديال، قائلاً “سيتمكن المشجعون من حضور أكثر من مباراة في استادات مختلفة في اليوم الواحد، نظراً لأن أطول مسافة بين استادات البطولة لا تتجاوز 75 كيلومتراً، وسيشعر الزوار كما لو أنهم في مدينة أولمبية تحتفي بكرة القدم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى