الأخبار المحلية

بهدف في شباك الليبي.. “صقور الجديان” تحلق في نهائيات كأس العرب بالدوحة

سبق سبورت

أفلح منتخب السودان الأول لكرة القدم، في خطف بطاقة التأهل الى نهائيات بطولة كأس العرب ” فيفا قطر” بالفوز الذي حققه على نظيره الليبي، بهدف ناله المهاجم محمد عبد الرحمن “الغربال” هداف المنتخب من ركلة جزاء، في ربع الساعة الأول من اللقاء، الذي جمع المنتخبين، مساء اليوم السبت، على ملعب إستاد خليفة الدولي “أحد ملاعب المونديال العالمي”، بالعاصمة القطرية الدوحة.
وجاء اللقاء في أولى مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب فيفا نهاية العام الحالي، بالدوحة.


ولحق “صقور الجديان” بهذا الانتصار، بالمنتخبين المصري والجزائري في المجموعة الرابعة التي سيكتمل عقدها بالفائز من مواجهة لبنان وجيبوتي غدا الاحد
وقدم صقور الجديان ، مباراة رفيعة المستوى، تألق من خلالها الحارس علي ابو عشرين ، واستطاعوا ان يحافظوا على الهدف الذي نتج من ضربة جزاء ارتكبت مع سيف تيري، تصدى لها الغربال ودونها بنجاح، ليظل السودان صامداً نحو “75” دقيقة بالتمام والكمال، بل كان قريباً من تعزيز النتيجة عبر الفرص التي أتيحت لرماته على مدار الشوطين.
بالمقابل، أظهر المنتخب الليبي خطورة كبيرة على المرمى السوداني، خاصة في بداية الشوط الثاني، إلا أن تعملق أبو عشرين وأمامه الثنائي أمير كمال ومحمد أحمد إرينق، أدى لإفساد الطلعات الليبية.
وبدت الجماهير السودانية داخل ملعب خليفة الدولي، سعيدة للغاية، وظهرت بمظهر رائع بالمدرجات، عند قيامها بواجب المؤازرة والمساندة لكتيبة الفرنسي هوبير فيلود، التي شاركتها الاحتفالات من داخل الملعب.


في حين قابلت الجماهير داخل السودان، التي تدافعت نحو الشاشات لمتابعة المنتخب حامل الآمال الكروية، بسعادة غامرة ونزل العشرات منها إلى الشوارع للتعبير عن فرحتهم بهذا الإنجاز العظيم.
وبهذا التأهل يكون المنتخب قد حقق فوزه الرسمي الرابع على التوالي بعدما تفوق على غانا وساوتومي وجنوب إفريقيا، متأهلاً إلى نهائيات أمم إفريقيا، المقررة بالكاميرون العام المقبل “2022”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى