تنس ارضي

أوساكا تقاطع المؤتمرات الصحافية… نجوم التنس يتفاعلون مع القصة

علّق عدد من نجوم التنس على قرار اللاعبة نعومي أوساكا، مقاطعة المؤتمرات الصحافية طوال منافسات بطولة رولان غاروس. واعتبرت اللاعبة اليابانية أن هذا الأمر سيساعدها على التخلّص من الضغط النفسي، والإرهاق الذهني الذي تعيشه و”المحافظة على صحتها العقلية”.
وأشار النجم الإسباني رافائيل نادال، إلى أنه يتفهم موقف صاحبة المركز الثاني في ترتيب اللاعبات المحترفات، وهي حرة في اتخاذ كلّ الخطوات التي تراها مساعدةً لها في مسيرتها وتضمن لها تحقيق أفضل النتائج، غير أنّه لا يثمّن هذه الخطوة.
وقال نادال: “كل لاعب حرّ في اختيار طريقة تعامله مع المحيط العام، ولكن دون أولئك الذين يرافقوننا من مكان إلى آخر، وينقلون أخبارنا إلى الجماهير، لا يمكن أن نصبح نجوماً، ويغيب الحافز المعنوي، ولهذا فإن الإعلام ركن مهم في مسيرة الرياضي”.
وعلّق نوفاك ديوكوفيتش على قرار المقاطعة، قائلاً: “المؤتمرات الصحافية تبدو في بعض المواقف معقدة، وغير مرحب بها، وخاصة عندما نكون منهزمين، ولكن يجب التعامل مع الموقف، لأن الحديث إلى الإعلام يندرج ضمن واجبات الرياضي”.
وساندت آشلي بارتي، المصنفة الأولى عالمياً، مواقف بقية الرياضيين، إذ اعتبرت أن الحديث إلى الإعلام واجب على اللاعب، وأضافت: “قبل أن نصبح نجوماً نعرف ما ينتظرنا وقبول المشاركة في البطولات يتطلب احترام كلّ الواجبات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى