الاخبار العالميةتنس ارضي

نادال يفوز ببطولة برشلونة ويستعيد المركز الثاني عالميا

تُوج الإسباني رافاييل نادال ببطولة برشلونة المفتوحة للتنس، وذلك للمرة الـ 12 في مسيرته الاحترافية، بعد فوزه في المباراة النهائية على اليوناني ستيفانوس تيستيباس، الأحد 25 أبريل/نيسان، بواقع مجموعتين لواحدة (4/6، 7/6، 5/7).

ودامت المباراة لـ 3 ساعات وأكثر من نصف الساعة، وشهدت إثارة كبيرة في مجموعتها الثالثة (الأخيرة)؛ إذ احتاج تيستيباس إلى الفوز بنقطة واحدة للفوز باللقب، لكن الإسباني المُخضرم (34 عاما) تمكن من قلب الطاولة والفوز بثلاثة أشواط متتالية ليحسم اللقب أمام أعداد من المشجعين

وضمن نادال العودة للمركز الثاني في التصنيف العالمي، حسب ما ذكره الموقع الرسمي لرابطة اللاعبين المحترفين، وإجمالا، حصد الماتادور الإسباني لقبه الـ 61 على الملاعب الترابية.

وقال نادال في تصريحاتٍ أعقبت انتصاره المثير على تيستيباس (المُصنف الخامس عالميا): “أعتقد أنني لم ألعب مباراة نهائية هنا مثل هذه المباراة، ولذلك فإن الفوز يعني لي الكثير ضد لاعب مثله، (بعد ما) قام به في مونت كارلو وبلوغه النهائي هنا دون خسارة أي مجموعة”.

وأضاف نادال: “هو انتصار مهم بالنسبة لي. أعتقد أنني طورت مستواي خلال الأسبوع، وهذا الفوز يؤكد ذلك. أن أعود بالكأس إلى المنزل.. فهذا يعني الكثير بالنسبة لي، وأيضا من أجل المستقبل”.

وأصبحت “برشلونة المفتوحة” هي ثاني أكثر البطولات التي يُتوج بها نادال خلال مشواره المهني (12)، وذلك خلف بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس”، والتي توُج بلقبها 13 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى